حياة

حُكِم بالسجن 13 ألف سنة في تايلاند.. هل تعرف السبب؟

218TV|رصد إخباري

عندما نقول مائة عام، فإن الإنسان قد يعيشها وقد لا يفعل خاصة مع انخفاض متوسط عمر البشر في العقود الأخيرة، وعندما نقول السجن عشرين عاما يعني حرفيا أن العمر ضاع، فماذا سنقول في حكم بالسجن لآلاف السنين؟

فقد أدانت محكمة في تايلاند شخصا تورط في قضايا احتيال ونصب، وحكمت عليه بالسجن “13” ألف سنة، ثم خفضت الحكم إلى “6600” عام، وذلك بعد إقرار المُدان بذنبه.

وقالت صحيفة “صن” البريطانية إن “بوديت كتيترا ديلوك” البالغ من العمر “34” عاما أغرى مستثمرين بأرباح سريعة إذا قاموا بضخّ أموالهم في شركتين يملكهما هو، وذلك حسب ما يسمى بالطريقة الهرمية.

وفي عالم الاقتصاد تعني الطريقة الهرمية توزيع الأرباح على المستثمرين القدامى، كما يجد المنخرطون أنفسهم مدعوين إلى جلب مستثمرين آخرين حتى يكسبوا أرباحا أخرى، وبذلك استطاع المحتال التايلاندي الاستيلاء على حوالي “162” مليون دولار كاملة من نحو “40” ألف شخص تمكن من خداعهم.

وبعد أن وعد “ديلوك” المستثمرين بتحويل أموالهم إلى أصول عقارية ومنتجات تجميلية وشركات سيارات، لم يفعل شيئا من هذا وقام بخداع الآلاف والاستيلاء على أموالهم.

وبعد التعرف على “2653” ضحية لهذا المستثمر المحتال، قررت المحكمة أن تسجن ديلوك خمس سنوات عن كل حالة، أي ما مجموعه “13.265” سنة لكنها خفضت الحكم إلى النصف بعدما أقر ديلوك بذنبه وارتكابه هذه الجرائم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة