العالمخاص 218

حين ينحاز الفن للشعب.. نجوم لبنان تلمع بميادين الاحتجاجات

 

يشهد لبنان منذ الخميس 17 أكتوبر الجاري مظاهرات حاشدة بسبب تردي الأوضاع المعيشية، وارتفاع معدل البطالة، وتوسع رقعة الفقر، بالإضافة إلى حدوث خلل في النظام الاقتصادي أدى إلى ارتفاع سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل العملات الأجنبية، وفرض الحكومة اللبنانية لضرائب على مكالمات الواتس آب.

كل هذه الأسباب دفعت بالشباب اللبناني للنزول إلى الساحات للتعبير عن غضبهم من الواقع الحالي والمستقبل المظلم الذي سيصل إليه في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه.

ولم يقف فنانو لبنان ومشاهيره مكتوفي الأيدي أمام الأوضاع الجارية في بلدهم، بل عبروا عن دعمهم لمطالب الشعب المحقة، وقاموا بالنزول إلى الساحات ووقفوا إلى جانب الشعب.

وشهدت المظاهرات اللبنانية مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، ومن خلال هذا التقرير سوف نتحدث عن مشاركة نجوم لبنان في التظاهرات.

نجوم لبنان يشاركون الشعب اللبناني في المظاهرات

1. الفنان معين شريف:

يعد الفنان معين شريف من أوائل الفنانين اللبنانيين الذين أعلنوا تأييدهم للمظاهرات، حيث نزل رفقة ولده إلى قصر الشعب، وردد مع المتظاهرين النشيد اللبناني، ووجه معين شريف رسالة للرئيس اللبناني ميشيل عون تحدث فيها عن وجع الشعب، وأكد على عدم قدرة الشعب على تحمل المزيد، كما حث زملائه الفنانين للنزول إلى الشارع والمشاركة في التظاهرات.


 

2. الممثلة نادين نسيب نجيم:

انتشرت على شبكة الإنترنت عدة مقاطع تظهر خلالها النجمة نادين نسيب نجيم وهي تشارك الشعب في التظاهرات، وعبرت النجمة عن غضبها من الأوضاع الراهنة، وقالت في أحد مقاطع الفيديو بأنها نزلت إلى الشارع لشعورها بمعاناة الناس، وبأنها تركت أطفالها في منزلها وقادت السيارة في طرق مقطوعة من أجل الوصول إلى ساحة المظاهرات، وطلبت من الناس ملأ الشوارع وعدم الخروج منها حتى ينالوا كافة حقوقهم.


 

3. الفنانة أمل حجازي:

نشرت الفنانة أمل حجازي عبر حسابها في إنستجرام مقطع فيديو يؤكد نزولها إلى وسط بيروت للمشاركة في التظاهر، وعبرت عن سعادتها بتوحد الشعب اللبناني بمختلف أطيافه ضد الظلم والفساد، وتمنت أن تحقق هذه المظاهرات السعادة والحرية والعدالة للشعب اللبناني.


 

4. الفنان سعد رمضان:

لم يقف الفنان سعد رمضان مكتوف الأيدي أمام المظاهرات التي يشهدها لبنان، وقام بنشر صورة على حسابه في إنستجرام تظهر مشاركته في التظاهرات الاحتجاجية التي جرت في جنوب لبنان، واعتبر الثورة أهم إنجاز بتاريخ لبنان، حيث توحد الشعب تحت راية العلم اللبناني فقط.


5. النجمة ماغي بوغصن:

ظهرت النجمة ماغي بوغصن في أحد مقاطع الفيديو وهي تبكي متأثرة بالأحداث التي تجري في لبنان، وعبرت الفنانة اللبنانية عن سعادتها من توحد رجال الدين من جميع الطوائف وتضامنهم مع الشعب، وتمنت أن تحقق الثورة اللبنانية أهدافها.


 

6. الفنانة كارمن لبس:

نشرت الفنانة كارمن لبس مقطع تظهر خلاله وهي تبكي أثناء مشاركتها في التظاهرات، وعبرت عن يأسها من الواقع، حيث أكدت بأنها لم تشعر بأي شيء تغير، ولكنها نزلت إلى الشارع، ودعت اللبنانيين للنزول إلى الشارع والبقاء فيه حتى تتحقق مطالبهم.


7. الممثلة داليدا:

نشرت الفنانة اللبنانية داليدا على حسابتها في موقع التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه وهي تردد النشيد اللبناني وسط العاصمة بيروت خلال إحدى التظاهرات، كما نشرت فيديو آخر دعت فيه الشعب اللبناني للابتعاد عن الشاشات والتوجه إلى الساحات لمحاربة ومكافحة الفساد.


 

8. الممثلة نادين الراسي:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تظهر من خلاله الممثلة نادين الراسي وهي تشارك بقطع الطرقات من خلال إشعال الإطارات، وقالت الممثلة بأنها جاعت وعليها ديون، وبأنها لم تعد قادرة على تحمل الوضع الراهن.


9. المطرب راغب علامة: 

حمل الفنان اللبناني راغب علامة مجلس النواب اللبناني المسؤولية الكاملة حول الأوضاع الصعبة التي وصل إليها لبنان، وقال بأن المجلس لم يقم بمحاسبة الوزراء والنواب الفاسدين، وأكد على أن المسؤولين هم السبب وراء دمار اقتصاد لبنان.


10. الفنانة هيفاء وهبي:

نشرت الفنانة هيفاء وهبي عبر حسابها في تويتر تغريدة عبرت من خلالها عن سعادتها بتوحد الشعب اللبناني بكافة أطيافه بعيدا عن السياسة، وشاركت في هاشتاغ لبنان ينتفض والذي استطاع تصدر التغريدات في موقع تويتر.


11. الفنانة نجوى كرم:

عبرت الفنانة نجوى كرم من خلال تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر عن تأييدها للشعب، ودعت الجيش إلى عدم الوقوف في وجه الشعب الذي ينتفض ضد الظلم والجوع، واختتمت التغريدة بهاشتاغ لبنان ينتفض.


12. كارول سماحة:

عبرت الفنانة كارول سماحة عن دهشتها من تغاضي وصمت بعض الفنانين جراء الأحداث التي يشهدها لبنان، وقالت بأن الكلام اليوم لن يكون عن السياسة بل عن موقف شعب بأكمله.


13. الفنان رامي عياش:

ظهر الفنان رامي عياش في ساحة رياض الصلح وهو يشارك في التظاهرات رفقة زوجته داليدا التي ارتدت العلم اللبناني، وقال عياش بأن لبنان موجوع، وبأن زوجته تشعر بالقلق على مستقبل أطفالهم.


14. الفنان وائل جسار:

ألقى الفنان وائل جسار كلمة خلال مشاركته في إحدى التظاهرات التي شهدتها العاصمة بيروت، وقال بأنه يشارك الشعب الشعور بالجوع.


15. سيرين عبد النور:

نشرت الفنانة سيرين عبد النور عددا من الصور للمظاهرات في لبنان، وأكدت دعمها لمطالب الشعب المحقة.


16. الفنانة ميريام فارس:

شاركت الفنانة ميريام فارس وعائلتها في التظاهرات، حيث نشرت صورة لها رفقة زوجها وطفلها وهي تشارك في التظاهرات، وعلقت على الصورة بالقول لمستقبل أفضل لبنان ينتفض.


17. الفنانة نوال الزغبي:

نشرت الفنانة نوال الزغبي على تويتر صورة لإحدى مظاهرات طرابلس وعلقت عليها بهاشتاغ لبنان.


18. المطربة نانسي عجرم:

عبرت نانسي عجرم عن سعادتها بتوحد الشعب اللبناني وبنزوله إلى الشارع لمكافحة الفساد والظلم الموجود بالبلد، وأكدت على أن البلد للشعب وسيبقى للشعب.


19. الفنانة مايا دياب:

نشرت الفنانة مايا دياب مقطع فيديو تظهر فيه وهي واقفة على سيارتها وتلوح بالعلم اللبناني خلال مشاركتها في التظاهرات التي يشهدها لبنان، وعلقت النجمة على الفيديو بكلمة ثورة.


20. المطربة إليسا:

دعمت الفنانة إليسا المظاهرات التي يشهدها لبنان وقامت بالمشاركة بها، كما نشرت على تويتر تغريدة عبرت من خلالها عن فخرها بالشعب اللبناني الذي انتفض في وجه المسؤولين وطلبت منهم ملء الساحات لأن المسؤولين نيام وتجاهلوا أصواتهم المسموعة حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق