أخبار ليبيااهم الاخبار

حوادث الخطف تستمر..وهذه المرة من الجنوب

في ظل غياب القانون وهشاشة الوضع الأمني خاصة بالمنطقة الجنوبية، وكناتج لاجتماع هذه العوامل مع تردي الأوضاع المالية، تستمر حالات الخطف والسرقة في التزايد أمام عجز ضحايا هذه الحوادث.

وفي حادثة اختطاف جديدة، تلقت الجهات الأمنية ببلدية البوانيس بلاغاً يفيد بأن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قامت باختطاف 7 سائقين شاحنات في الطريق الواصل مابين البوانيس والجفرة.

وقال مدير أمن بلدية البوانيس، محمد المرسكاوي، لـ218، أن بلاغاً ورد للمديرية مساء الجمعة عند الساعه العاشرة يفيد بوجود 7 مركبات آلية، بينها 6 شاحنات نقل وعربة نقل صغيرة “تكتك” متوقفة على الطريق الرئيسي سبها الجفرة على بعد 65 كيلو متر شرق بلدة سمنو ومحركاتها تعمل وفي حالة جيدة.

وأوضح المرسكاوي أنه قد تبين فيما بعد وبحسب المعلومات الواردة قيام مجموعة مسلحة مجهولة باختطاف السائقين وترك الشاحنات على الطريق العام؛ مشيراً إلى أن السائقين من مدن مصراتة وبنغازي والجفرة.

واختلفت حمولة الشاحنات بين شاحنة محملة بالإبل وشاحناتان محملتان بفاكهة البطيخ و3 شاحنات صهاريج وقود أفرغت حمولتها في مستودع سبها النفطي، بالإضافة إلى عربة النقل الصغيرة التي كانت محملة بالتمر.

وقال مدير أمن بلدية البوانيس أن الشاحنات كانت قادمة من الجفرة إلى سبها يقودها شخص يبلغ من العمر66 سنة وبرفقته ابنه 11 سنة اختُطفوا ضمن المجموعة، مؤكداً أن المختطفين تعرضوا لعملية خطف إثر استيقاف وهمي على طريق سبها الجفرة مشيرا إلى أن هواتف السائقون مازالت مغلقة حتى الآن.

وتزايدت حوادث السطو والسرقة على الطريق الرابط بين سبها والجفرة خلال الفترة الأخيرة نتيجة حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة