أخبار ليبيااهم الاخبار

حملة أمنية لإزالة أختام داعش في سرت

كشف الناطق باسم وحدة نزع الألغام، سالم الأميل، أن أختام داعش ماتزال موجودة على أبواب وجدرات المحلات في المدينة، بالرغم من تنبيهنا بضرورة إزالتها من على جدران وأبواب المدينة.

وأشار الأميل في حديثه لصحيفة الشرق الأوسط، أن قوة حماية سرت قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بإزالة بعض أختام داعش في سرت.

وأوضح الناطق باسم وحدة نزع الألغام، أن لديهم معلومات تفيد عن تواجد داعش في جنوب سرت تتجه إلى شرق ليبيا.

وأوضح أحد أهالي المدينة سليمان الرويدي، أن شعارات داعش ما تزال باقية، وأن المباني التي دُمرّت في حرب التحرير تحتاج الصيانة والتفات الجهات المسؤولة لإعادة إعمار المدينة بعد حربها الشرسة التي خاضتها مع التنظيم الإرهابي.

وأضاف الرويدي في حديثه للشرق الأوسط، أن حكومة الوفاق لم تفي بوعودها بتعويض الأهالي المتضريين من الحرب، مشيرا أن داعش ما زال يحاول التربص بالليبيين في مناطق اخرى في ليبيا.

وأثار بقاء أسماء وأختام داعش على جدران المدينة، غضب الكثير من أهالي سرت، والتي كان يتخدها التنظيم الإرهابي مقارات له في ترهيب أهالي المدينة.

وأعلنت قوة حماية سرت، أن دورياتها بدأت بحملة تفتيش على المحلات والمطاعم بالتنسيق بين جهاز الحرس البلدى سرت ومراقبة اقتصاد سرت، لمتابعة والكشف عن إجراءات العمال وبمساعدة جهاز الهجرة غير الشرعية سرت، والتشديد على ضرورة إزالة أختام داعش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى