العالم

حكومة لبنانية جديدة على الأبواب

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري اقتراب التوصل إلى تشكيلة حكومية جديدة، بعد مرور أكثر من شهر ونصف على الانتخابات النيابية.

وحذر وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، من عدم تحقيق تقدم سريع في تشكيل مجلس الوزراء الجديد، بعد أن قال المانحون الأجانب إن البلاد تحتاج إلى تشكيل حكومة بأسرع ما يمكن للحفاظ على الثقة، ودعم الإصلاح الاقتصادي.

ونقلت رويترز عن الحريري قوله “صرنا كتير قريبين على المعادلة الأخيرة… بقى شوية مشاورات هو موضوع كل فريق سياسي شو الحجم إللي بده ياخده… فإن شاء الله واصلين”

وجاء حديث رئيس الوزراء المكلف عقب اجتماع مع رئيس الجمهورية ميشيل عون، كما كان قد عقد اجتماعات مع نواب برلمانيين، لتشكيل حكومة ائتلافية، وسط خلافات بشأن حصص الكتل البرلمانية في الحقائب الوزارية.

وقال الحريري في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تزور بلاده إن لبنان ملتزم بتطبيق الإصلاحات المطلوبة.

وشهدت لبنان انتخابات برلمانية في مايو الماضي أنهت سنوات من الجمود السياسي وتأجيل الانتخابات، لتتولى الحكومة السابقة تسيير أعمال شؤون البلاد إلى حين التوصل إلى التشكيلة الجديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة