أخبار ليبيااهم الاخبار

بالأسماء.. حكومة الوفاق تحتجز صيادين مصريين

ناشد نقيب الصيادين بكفر الشيخ في مصر أحمد نصار القيادة السياسية المصرية بالتدخل للإفراج عن عدد من الصيادين المحتجزين لدى حكومة الوفاق وإعادتهم إلى مصر.

وقال نصار إن حكومة الوفاق ألقت القبض على عدد كبير من الصيادين المصريين من العاملين في ميناء مصراتة بتاريخ 2-11-2019، مضيفا في بيان أنهم يعملون منذ فترة طويلة هناك، وقد فوجئوا بالقبض عليهم وايداعهم بأحد السجون التابعة لحكومة الوفاق دون أن يرتكبوا أي جرم أو خطأ يذكر سوى أنهم مصريون فقط ومنذ ذلك التاريخ وأخبارهم انقطعت تماما.

وأشار نصار إلى أن أهالي الصيادين يعيشون حالة من الحزن الشديد، خوفًا على أبنائهم من ناحية ومن ناحية أخرى يعانون ضنك العيش لكون الصيادين هم مصدر الرزق لأسرهم .

وذكر نصار أن الصيادين هم كل “سعد سعد الطنايحي، وأحمد محمود غيطاني، ووليد محمد أبو إبراهيم، ويوسف إبراهيم أبو زليمة، وسعيد سعيد أبو عتمان، وشادي عباده الطنايحي، ومحسن حسن علاء الدين، وممدوح أحمد أبو شاهين، وإسلام محمود شرف وسلامة عبد الدايم، وحمادة سلمان، وعادل سعيد عباس مظاليم، وبدري محمد مرعي”.

وينحدر معظم الصيادين الذين جرى القبض عليهم من قرية السكري وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء بمركز مطوبس بكفر الشيخ وآخرين من أبوقير بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى