أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

أقام طلبة كلية الاقتصاد بجامعة طرابلس بزارا لدعم الأطفال المرضى بالسرطان تحت شعار البزار الخيري الاقتصادي

ونُظِّم البازار خلال اليوم الثقافي للكلية حيث أشرف عليه طلبة الكلية وذلك بالتعاون مع اتحاد الطلبة وبعض المحلات التجارية

ويأمل القائمون على هذا الحدث أن يحقق الأهداف المرجوة وذلك من خلال جمع التبرعات وتقديمها إلى الأطفال مرضى الأورام بمركز طرابلس الطبي الذين بحاجة فعلية إلى الدعم ومد يد العون.

الزاوية

نظمت كلية التربية أبوعيسى في جامعة الزاوية بالتعاون مع مراقبة التعليم دورة تدريبية لمعالجة الظواهر الهدامة بالمدارس العامة ببلدية الزاوية.

وشارك في الدورة عدد من الأخصائيين الاجتماعيين والمرشد النفسي والمسعف الصحي والإداري ومنسقي النشاط بالمدارس، فيما تستهدف الدورة تدريب المعلمات على إعطاء محاضرات تربوية للتجمعات الطلابية بالمدارس العامة للحد من الظواهر الهدامة في المجتمع وتوعيتهم وإرشادهم حول المخاطر التي قد تحدث لهم في حال انجرارهم وراءها.

سرت

نُظّم داخل إحدى قاعات مجمع واغادوغو للمؤتمرات في مدينة سرت الملتقى العام للمعلمين الجدد، برعاية مكتب التدريب وتطوير التعليم بالمنطقة الوسطى وبالتعاون مع مكتبي التعليم الأساسي والثانوي.

واهتم الملتقى بشؤون مرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي واحتياجات المعلمين الجدد.

وحضر الملتقى مراقب التعليم ببلدية سرت وعضو المجلس البلدي ومديرو المكاتب التعليمية تحت شعار المعلم، ما له و ما عليه.

وأكد القائمون على الملتقى ضرورة أن يكون المعلم قدوة في المسلك والأخلاق والتعامل الجيد نحو أداء أمثل لتطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.

سرت

أُقيم في فناء مدرسة سرت المركزية مسابقات متنوعة في الرسم ومجمل الفنون التشكيلية والخط العربي والشعر بشقيه الشعبي والعربي وفن كتابة القصة القصيرة ومُسابقة للعبة الشطرنج.

وتخللت المسابقات الفنية والأدبية أجواء تنافسية ضمن أيام النشاط المدرسي تحت إشراف معلمي ومعلمات المدرسة وقسم النشاط .

وشارك في المُسابقات أكثر من 120 طالبة وطالبا من مختلف فصول المدرسة في إطار الاهتمام بالمواهب في شتى الفنون والأدبيات ليتم اختيار من سيمثل المدرسة من متميزين في مسابقة كبرى تقام قريباً على مستوى بلدية سرت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى