أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

هون

ضمن النشاط الثقافي الذي تشرف عليه اللجنة الثقافية بنادي الإخاء الرياضي في مدينة هون، أقيمت ندوة ثقافية بعنوان “حديث الأربعاء ” للحديث عن الثقافة والأدب والفنون.

وكانت أولى حلقات الندوة مع الباحث والمختص في اللغة العربية الزروق مختار بن مازن، تحت عنوان “الصورة والخيال في الشعر الشعبي الليبي”، حيث تحدث عن جماليات النص الشعبي وزوايا الإبداع في الشعر الشعبي الليبي.

مصراتة

على الرغم من معاناة جهاز الحرس البلدي مصراتة بسبب قلة الإمكانيات والمعدات اللازمة للأفراد، إلا أنه يقوم بواجبه للمحافظة على صحة المواطن من خلال حملاته التفتيشية على المحال.

ويواصل الجهاز مطالبته للجهات المسؤولة بالدولة لتوفير مقر لائق له، ليتسنى له ممارسة عمله بالشكل المطلوب.

غدامس

أقامت روضة “أحباب الله” بمدينة غدامس نشاطا بعنوان “الغذاء الصحي” أوضح فيه المشاركون أهمية الأغذية الصحية وفوائدها وحذروا من الأغذية غير الصحية وأضرارها على صحة الطفل.

وتخلل النشاط فقرات ومشاهد تمثيلية جسدها أطفال الروضة لتوضيح الفرق بين الغذاء الصحي وغير الصحي تفاعل معها الأطفال كثيرا.

وقامت إدارة ومعلمات الروضة بإعداد وجبة إفطار صحية لكل الأطفال، بالإضافة إلى إقامة معرض يوضح كيفية الابتعاد عن الوجبات والأصناف التجارية الضارة والاكتفاء بالوجبات المفيدة للجسم.

سبها

نظمت مجموعة من النساء بروضة “فرح ومرح”، في مدينة سبها بازارا لبيع منتوجاتهن من المنسوجات والعطور والحلويات، لتوفير دخل يساعدهن في حياتهن اليومية.

ويهدف البازار إلى تشجيع النساء وأمهات الأطفال على عرض ما يقمن بإنتاجه وتصنيعه في بيوتهن، تمهيدا للمرحلة القادمة وهي البحث عن منافذ لبيع منتوجاتهن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة