أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

سرت

تفقّد مدير عام الشركة الليبية للخدمات الأرضية المهندس عمر منصور، وفريقا تقنيا، مطار سرت الدولي، حيث تابعوا سير الأعمال الخاصة بالصيانة بعدد من مرافق المطار.

ورافق منصور في زيارته، عميد بلدية سرت مختار المعداني، مدير مطار سرت الدولي صلاح أبو جازية، حيث تفقدوا بعض أقسام وإدارات المطار وقسم المناولة التابع للشركة الليبية للخدمات الارضية.

طرابلس

افتتح اتحاد النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة بيانه التأسيسي في طرابلس بضرورة توحيد قطاع الصحة.

ويطمح الاتحاد الذي يضم الأطباء وطب الأسنان والصيادلة والطبية المساعدة بمواكبة آخر التطورات العلمية لتحسين القطاع الذي يعاني العديد من المشاكل في ليبيا.

وطالب الاتحاد بقيام دولة المؤسسات والقانون، ونبذ العنف، وترسيخ مبدأ الشفافية، وحث السلطات على دعم قطاع الصحة لأهميته وحاجة المواطنين إليه.

مصراتة

نظم طلبة قسم اللغة الإنجليزية في جامعة مصراتة حدث “فييرليس” الأول من نوعه في ليبيا، وهو عبارة عن مجموعة من الألعاب والنشاطات التي تساعد الطلاب الجدد للتغلب على الخوف والرهبة والتوتر من التحدث باللغة.

ولقي الحدث استحسان الحضور المتمثّلين في عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

باطن الجبل

ودعمت بلدية باطن الجبل العاملين بمكتب الصادرات التابع لشركة المياه في المنطقة للقيام بأعمال صيانة لإحدى الآبار الموجودة في بدر .

ويقوم العاملون بتجهيز وتركيب الخطوط الكهربائية بصناديق الكهرباء لتوصيلها من أجل تشغيل البئر بشكل مبدئي، لأن المضخات الموجودة قديمة وبحاجة إلى صيانة مستمرة.

تيجي

تشهد مدينة تيجي هذه الأيام إنشاء عيادات خارجية كبيرة، تشمل العديد من التخصصات المختلفة لخدمة للمواطن الذي يعاني من تدهور هذا القطاع المهم.

ويتم إنشاء العيادات بالقرب من مستشفى تيجي العام، وبدعم من وزارة الصحة لتطوير المرافق الصحية في تيجي وحل المختنقات التي تعاني منها.

سرت

عُقد الاجتماع الأول الخاص بتدارس وبحث إمكانية تأسيس صندوق للتكافل الاجتماعي في مدينة سرت لموظفي مكتب الثقافة.

وحضر الاجتماع مدير وأعضاء ورؤساء الأقسام والإدارات في مكتب الثقافة سرت، حيث وأكدوا دعمهم وترحيبهم بقرار تأسيس الصندوق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة