أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

طرابلس

احتضنت العاصمة الخميس فعاليات مهرجان سوابيت الياسمين الثقافية التراثية، في دورته الخامسة.

المهرجان أقيم بحضور أعضاء اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة ومدير مكتب الثقافة في طرابلس ومدير عام الهيئة العامة للسياحة ومنظمات المجتمع المدني، ويعدُّ الحدث احتفاء بطرابلس عاصمة السلام؛ بهدف المحافظة على الموروث الثقافي والمعرفي وتعميق الهوية الليبية عبر الأجيال، وقد تخلّلته فقرات فنية وشعرية.

أقامت إدارة التعليم الخاص بوزارة التعليم احتفالية لتكريم الفائزين بجائزة لغة الضاد للتهجئة باللغة العربية في موسمها الثاني.

نظّم الاحتفالية قسم النشاط بإدارة التعليم تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام في عدد من المدارس التي شهدت مسابقات بالخصوص، وتخلل الاحتفالية التي أقيمت على مسرح مدرسة التقدم للتعليم الأساسي بطرابلس توزيع الشهادات والهدايا الرمزية على الطلبة المتوجين بالجائزة بحضور مدير إدارة التعليم الخاص وعدد من المهتمين بهذا الشأن.

غدامس

تستضيف غدامس يوم السبت الاجتماع الرابع لمديري الإدارات ومراقبي التعليم بالبلديات لمناقشة سير العملية التعليمية.

الاجتماع سيبحث سير العملية بالمراقبات التعليمية ومعالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجهها بحضور مديري الإدارات والمكاتب والمصالح والمراكز ذات العلاقة بوزارة التعليم,

زوارة

أقامت حلقة الفتيان بمفوضية كشاف المدينة احتفالية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها، عكست حضورهم المميز، وتدريباتهم ، وعذوبة أنغامهم ، وتنظيمهم، فكان كل شيء مبهجا. كما رسخت دورها كحركة تهذب الأولاد وتسهم في تكوين شخصياتهم.

سرت

يشكو القائمون على معهد أسماء بنت أبي بكر للمهن الشاملة بمدينة سرت من الإهمال، فالمعهد يفتقد لأدنى مقومات المباني المشيدة التي تكون وعاءً لعملية تعليمية تخرج أجيالا فهو من غير أبوابٍ أو شبابيك أو دورات مياه أو معامل للحاسوب.

طالبات المعهد أطلقن نداءات متكررة لعميد البلدية من أجل زيارة المعهد والوقوف على متطلباته الأساسية وقفةً جادةً وضرورية للحاق بركب هذا العام الدراسي قبل فواته وضياع الفائدة عليهن.

طرابلس

شهد المعهد العالي للتقنية والعلوم الصحية بأبي سليم في مدينة طرابلس مراسم توقيع اتفاقية بين المعهد وكلية التربية البدنية

نظم احتفالية التوقيع أعضاء هيئة التدريس من قسمي إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي في المؤسستين وبحضور عدد من المعلمين والطلبة والمهتمين بالمجال.

وينص بروتوكول الاتفاقية الموقعة، على توحيد الجوانب العلمية في المعهد والكلية من أجل تنسيق التعاون المعرفي وتطوير التحصيل العلمي للطلبة الدارسين في مراحل الفترة الدراسية ودعم طلبة الدراسات العليا في مجال التأهيل والعلاج الطبيعي.

الزاوية

نظمت وحدة رياض الأطفال بمكتب التفتيش التربوي في الزاوية الدورة التدريبية الأولى لمعلمات رياض الأطفال ببلدية الزاوية الغرب تحت شعار (نتميز في التربية ونبدع في التعليم).

استهدفت الدورة أكثر من 60 معلمة من معلمات ومربيات والاختصاصيات الاجتماعيات والمرشدات النفسية برياض الأطفال ببلدية الزاوية الغرب.

استمرت الدورة لمدة يومين بمدرج كلية التربية أبوعيسى وهدفت للرفع من كفاءة المعلمات وتطوير مهارات معلمات رياض الأطفال وتنمية قدرات المعلمات في كيفية التعامل مع رياض الأطفال في الأركان والوحدات العلمية من خلال الأسس التعليمية الحديثة.

سرت

قامت منظمة أهالي مدينة سرت القديمة بتكريم مكتب الثقافة سرت بمناسبة حصوله على أفضل مكتب على مستوى مئة وسبعة عشر مكتبا.

وحضر الاحتفال مدير وأعضاء المنظمة، ولفيف من المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي في بلدية سرت، ويأتي هذه الاحتفال كإحدى خطوات إعادة المدينة إلى الحياة من جديد بعد سنوات من الحرب على الإرهاب.

أصدر عميد بلدية سرت مختار خليفة القرار رقم 110 لسنة 2018 الخاص بتشكيل لجنة تتولى مهام التفتيش الصحي على المصحات العاملة داخل نطاق بلدية سرت والتأكد من قدرتها على إجراء العمليات الجراحية والإيواء ومدى مقدرة العناصر الطبية والطبية المساعدة على إجراء العمليات الجراحية ومتابعة المرضى.

وقال الناطق الرسمي في المجلس البلدي سرت محمد الاميل إنّ القرار نصّ على أن تضمّ اللجنة الدكتور عبد القادر علي عبد القادر العماري رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عبد الله الأحول، الدكتور عوض عبد الله حسين، والدكتور هيثم المهدي أبو غرسة.
وبحسب القرار يمكن للّجنة الاستعانة بمن ترى لزوم وجوده، وعليها إعداد تقرير مفصل بنتائج أعمالها في موعد أقصاه منتصف شهر يناير القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة