أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ننقل لكم في حقيبة الأخبار أبرز المناشط والأحداث المحلية التي تابعتها 218 ورصدت تفاصيلها بمختلف المدن والمناطق.

بنغازي

افتتحت بلدية بنغازي بالتعاون مع الشركة العامة للكهرباء مشروع الإنارة بالمدخل الشرقي لمدينة بنغازي والذي يبدأ من جزيرة دوران سيدي يونس وصولا إلى منطقة بودزيرة.

وجاء المشروع بعد مطالبات عديدة من جهات رسمية وغير رسمية بتشغيل إنارة الطريق بسبب كثرة مرور السيارات منها ليلا إضافة إلى الوضع الأمني الذي يتطلب ذلك. وتعتزم الشركة إنهاء ما تبقى من المشروع في مطلع يناير القادم بعد أن تم إنهاء كل اللوازم ولم يتبق سوى عشرين في المئة من المشروع.

اجدابيا

ضبط جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اجدابيا كمية من الأقراص المخدرة والمؤثرة العقلية، وقدرت الكمية المضبوطة بحوالي 800 قرص من حبوب الترمدوال وذلك بعد إعداد كمين للمهربين وإلقاء القبض عليهم أثناء ترويجها.

وبعد التحقيقات الأولية اعترف المجرمون بأنهم يجلبون الأقراص المخدرة من مدينة سبها وذلك لغرض ترويجها داخل اجدابيا، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

صبراتة

نظمت كلية التقنية الطبية صرمان بجامعة صبراتة المؤتمر العلمي الثاني للأمن الغذائي وسلامة الأغذية تحت شعار “الغذاء داء ودواء”.

وحضر المؤتمر لفيف من المهتمين برعاية المجلس البلدي صرمان وأكاديمية القمة للتعليم والتدريب وجهات أخرى، ومشاركة واسعة من البحاث والمختصين في مجال الأغذية الذين قدموا ورقات بحثية تهدف إلى خلق توعية مستدامة .

البيضاء

عقد بمقر ديوان وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة بمدينة البيضاء اجتماع التقى فيه وكيل عام وزارة التعليم الدكتور خالد أسبيته مع كل من مدير إدارة التفتيش التربوي بوزارة التعليم ومدير مركز المناهج وعضو هيئة تدريس بكلية الآداب جامعة بنغازي بالإضافة إلى مديري مكاتب التفتيش التربوي بعدد من مراقبات التعليم بالبلديات.

خلال الاجتماع تم مناقشة الصعوبات التي تواجه عمل مكاتب التفتيش ووضع ملاحظات لتسيير العملية التعليمية بمراقبات التعليم، كما تم الاتفاق على تدريب وتطوير أعضاء المفتش التربوي بها وذلك للرفع من أدائهم، كما تمت مناقشة تنفيذ اللائحة التنفيذية الخاصة بإدارة التفتيش والتوجيه التربوي

جالو

قام مسؤول إدارة الخدمات الصحية ومدير مكتب الشؤون الإدارية ومكتب المشروعات ومدير مكتب شؤون المحلات ببلدية جالو بزيارة تفقدية إلى المركز الصحي اللبة المبنى القديم للوقوف على أعمال الصيانة فيه.

وبحسب القائمين على المشروع فإن العمل به جار على قدم وساق من أجل الانتهاء من صيانته في أقرب وقت.

وكانت إدارة الخدمات الصحية قد تعاقدت لإنشاء عدة مراكز صحية في منطقتي راشدة والمحيريق بدعم من وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة.

مصراتة

عقد  بمقر إدارة التحري والتحقيقات الجنائية فرع الوسطى اجتماع تنسيقي بحضور مديري أمن (سرت- مصراته- الخمس- زليتن) وآمر المنطقه العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد ورئيس قوة الدعم الخاصة.

وناقش الاجتماع العراقيل التي تواجه عمل المديريات، إضافة إلى بحث سبل التعاون وتكثيف الجهود في تبادل المعلومات والحد من ارتكاب الجرائم داخل نطاق المنطقة الوسطى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق