أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ننقل لكم في حقيبة الأخبار أبرز النشاطات والأحداث المحلية التي تابعتها 218 ورصدت تفاصيلها بمختلف المدن والمناطق:

القبة

افتتح رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح محكمة القبة الابتدائية، بحضور عدد من القضاة والمستشارين.

وناقش صالح قُبيل الافتتاح في اجتماع ضمه برئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد الحافي والنائب العام وعدد من رؤساء المحاكم الموضوعات المتعلقة بعمل القضاء والنيابات والمحاكم في ليبيا.

الخمس

احتضنت مدينة الخمس اجتماعا أمنياً موسعاً ترأسه آمر المنطقة اللواء محمد الحداد ورئيس مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين.

وركز الاجتماع على تفعيل الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة والتنسيق فيما بينها لحماية الأهداف الحيوية إضافة إلى تفعيل جهاز الشرطة ودعمه في مكافحة الجريمة.

بني وليد

أجرى مكتب آثار بني وليد بالتعاون مع مكتب السياحة بني وليد وجمعية السلام رصدا لحالة مسلات وادي المردوم الأثرية الواقعة شرق بني وليد بحوالي 35 كيلومترا، باستخدام تقنيات حديثة مثل الفوتو سكان وطائرة الدرون، وتوثيقها بتقنية “ثري دي”.

وسبق أن تعرضت مسلات وادي المردوم لنبش وتخريب دفع الخبراء إلى التوجيه بضرورة حمايتها، لكن سوء الأحوال الجوية أجل مسألة التصوير.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها نحو إنشاء قاعدة بيانات باستخدام التقنيات الحديثة في مجال التوثيق لجميع المواقع الأثرية في بني وليد، فالآثار واجهة تاريخية دالة على الهوية، وعامل جذب مهم للسياح، فما بالك بوجود عشرات المواقع الأثرية في ليبيا.

كاباو

يطمح العاملون في المركز الثقافي في كاباو على توسيع مكتبة كاباو الثقافية من خلال إضافة الثقافة التارقية والتباوية، إضافة إلى مشروع المكتبة الإلكتروني.

مشروع يختصر الوقت والجهد على القرّاء والباحثين والمهتمين، في مكان ربما لا يتمتع بإمكانيات كبيرة وعصرية، لكنه يوفر بقدر استطاعته جوًّا ثقافيا شبابيا هادئا وأنيقا.

يُشار إلى أن مكتبة كاباو الثقافية، جمعها القائمون على المركز الثقافي في المدينة، وتتكون من عناوين مختلفة في مجالات السياسة والقانون وعلم الاجتماع والأدب والشعر والاقتصاد والتاريخ إضافة إلى كتب اللغة الأمازيغية والعربية.

تيجي

قام أعضاء الحرس البلدي في تيجي بحملة تفتيشية للصيدليات في المنطقة وذلك للكشف عن تاريخ صلاحيتها.

وركزت الحملة على الصيدليات لمراقبة الأدوية والتأكد من صلاحيتها ومصادرة البضائع منتهية الصلاحية وغير الخاضعة لمعايير وزارة الصحة.

وقام الجهاز بجولات إضافية على محلات المواد الغذائية لمراقبة جودة البضائع وتاريخ صلاحيتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة