أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ننقل لكم في حقيبة الأخبار أبرز النشاطات والأحداث المحلية التي تابعتها 218 ورصدت تفاصيلها بمختلف المدن والمناطق:

طرابلس

نظم طلاب مدرسة الشروق في طرابلس اليوم العالمي لمرض الإيدز بلوحات تعبيرية وإرشادات توعوية احتفاء بهذا اليوم.

واستضاف مكتب الثقافة طرابلس المركز الطالبات دعما وتشجيعا لهم لإحياء مثل هذه النشاطات المدرسية.

وتُقدم مدرسة الشروق بهذه البادرة رسالة علها توضح مدى خطورة هذا المرض وكيفية الوقاية منه والتعامل مع حامليه.

البيضاء

اختتم في مدينة البيضاء الدورة التدريبية لخبراء الزراعة والتلوث البيئي والبالغ عددهم 24 خبيرا قضائيا والتابعين للمركز على مستوى ليبيا والتي أعدها مركز الدراسة بالخبرة القضائية.

الدورة تهدف إلى إعداد الكوادر الفنية وتأهيلهم لحصر ومتابعة كل ما يتعلق بالبيئة، والإبلاغ عن أي خرق للبيئة سواء في الغطاء النباتي أو ملوثات البيئة قبل وقوع الاعتداء عن طريق جهات الاختصاص.

حملة تطعيمات

أقيمت بمدينة البيضاء ورشة عمل للتعريف بآلية التنفيذ لحملة التطعيمات الخاصة للأطفال والتي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل.

وأكدت إدارة الشؤون الصحية بالبيضاء أن الحملة ستكون موزعة على أغلب العيادات المجمعة بالمدينة، وتتضمن حملة التطعيم الخاصة بشلل الاطفال والحميراء والحصبة، وذلك بعد ظهور بعض حالات الحصبة في غرب البلاد.

 

باطن الجبل

عمل متواصل وجهد حرص عليه ألا يضيع من قبل القائمين على مبادرة (كلنا خوت) الذين عملوا على هذه الحملة منذ ثلاثة أشهر وما زالوا متواصلين.

الحملة تهدف إلى نشر التعايش السلمي وتقبل الآخر وثقافة الحوار ونبذ العنف والجهوية والفتن.

(كلنا خوت) حملة تشمل كل مدن الجبل وباطن الجبل والمدن التي تشهد نزاعات، في نشر ثقافة تقبل الآخر ونبذ الخلافات بين أبناء الوطن الواحد.

 

طبرق

تستمر الحملة التثقيفية التوعوية لمركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق، التي تم اطلاقها منذ أسابيع.

وقال رئيس قسم الاعلام بمركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق محمد غريب ان برنامج الحملة عبارة عن محاضرات تثقيفية توعوية يقوم بها خبراء فرع طبرق تستهدف بعض المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وأضاف أن الحملة نظمت محاضرة في ثانوية 17 فبراير للبنين، حول مخاطر تعاطي المخدرات والحبوب المهلوسة بجميع انواعها.

 

تراغن

استعدادا لانطلاق الحملة الوطنية للتطعيمات في بلدية تراغن، انعقد في مقر المركز الصحي اجتماع ضم مدير المركز ومدير المركز الصحي حي الحرية وعدد من الموظفين والموظفات في المركزين.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على ما تم إنجازه في إطار الاستعداد لانطلاق الحملة وآلية العمل ضمن برنامج إداري فني يتم الاتفاق عليه لتحقيق أفضل نتائج من حيث الكم والكيف ومعالجة الصعوبات. كما تم التطرق الى أهم السبل للتعاون مع الجهات الراغبة في الدعم المعنوي أو المادي للحملة.

وتهدف الحملة إلى  تطعيم الأطفال ضد ضمن برنامج التحصينات السنوية الموسمية لوقاية الأطفال في ليبيا.

واختتم الاجتماع بتقسيم الموظفين الفنيين والإداريين في المركزين إلى لجان وفرق عمل لتغطية استحقاقات الحملة بما يتناسب والكثافة السكانية والرقعة الجغرافية للمنطقة.

 

بنغازي

ضمن حملة (ستة عشر يوما) من مناهضة العنف التي أطلقتها المنظمة الوطنية لأمازونات ليبيا ومركز الصفاء، ألقيت محاضرة عن الآثار الاجتماعية للحرب في المجتمع الليبي بمدينة بنغازي.

وتناولت المحاضرة مرحلة الحرب وما بعدها من عدة جوانب اقتصادية واجتماعية وبيئية ونفسية، وخلصت إلى ضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات.

وطالبت الحضور من مؤسسات المجتمع المدني والإعلام بتحمل مسؤولياتهم الوطنية للخروج بالوطن من مأزق الصراعات والتشتت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى