أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ننقل لكم في حقيبة الأخبار أبرز المناشط والأحداث المحلية التي تابعتها 218 ورصدت تفاصيلها بمُختلف المدن والمناطق:

الأصابعة

بدأت دائرة توزيع الأصابعة بإجراء أعمال الصيانة على خط الأصابعة من محطة القضامة الذي تعرض للسرقة خلال المدة الماضية.

وشملت أعمال الصيانة ترميم برج فردي على الخط من قبل فنيي ومهندسي فرقة الصيانة والكوابل تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة ومدير دائرة التشغيل ومدير دائرة توزيع الأصابعة.

ومن المتوقع الانتهاء من إجراء أعمال صيانة الخط خلال اليومين القادمين بعد تحسن الظروف الجوية.

طرابلس

ناقشت الشركة القابضة للاتصالات التجهيزات الخاصة بالموازنة التقديرية للشركات التابعة لها للعام القادم خلال اجتماع عقدته بمقر الشركة بطرابلس،

الاجتماع ترأسه رئيس مجلس الإدارة فيصل قرقاب، وتمت خلاله متابعة أعمال شركات القطاع، ومناقشة مجموعة من التقارير المالية والفنية لمختلف الإدارات بالشركة، بما في ذلك تقارير وخطط مكتب الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، كما ركّز الاجتماع على مجموعة من الأهداف والخطوات العملية التي من شأنها تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات للرفع من جودة الخدمات وتأهيل موظفي القطاع.

الكفرة

قام مدير إدارة الأمن الصناعي للمناطق الوسطى والشرقية بزيارة مستودع مطار الكفرة، برفقة فريق عمل مختص بكاميرات المراقبة المرئية، لإجراء تركيب منظومة المراقبة الإلكترونية، وربطها بغرفة المراقبة والمتابعة المرئية للمناطق الوسطى والشرقية في بنغازي.

ويشهد مطار الكفرة هذه الأيام تطورات وتحديثات جديدة في الموقع، حيث تم إنشاء ورشة صيانة جديدة للمطار شملت تركيب منظومة هواتف تربط المطار المدني بالموقع، إلى جانب إنجاز تركيبات لمنظومة إطفاء حديثة ومتكاملة تعمل كهربائيا وميكانيكيا باستخدام وقود الديزل.

سرت

نظّم طلبة كلية الطب البشري بجامعة سرت فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيدز للتوعية بمخاطره وكيفية الوقاية منه، كونه يعدّ أشد مراحل العدوى تقدماً ويصيب أعضاء الجسم بشكل كامل .

ويسعى طلبة الكلية من تنظيم هذه الفعالية للتوعية بمخاطر المرض الذي بات ينتشر بشكل سريع في ليبيا، إضافة لتوعية المجتمع بمعنى المرض وكيف يصاب به الشخص، وكيفية تقبل المريض في المجتمع .

ورغم التطور العلمي الكبير في مجال الطب إلا أنه لم يتم اكتشاف أي علاج حقيقي لهذا المرض سوى الوقاية منه، في الوقت الذي يزداد فيه عدد المصابين بالمرض سنويا ويبلغ عددهم أكثر من 35 مليون مريض في العالم، 25 مليون منهم في القارة الإفريقية، الأمر الذي يجعل ليبيا مهددة بخطر انتشار المريض نظراً لموجة الهجرة غير القانونية التي تمر بها من الدول الإفريقية المجاورة .

زليتن

نظمت غرفة التجارة والصناعة مكتب زليتن بالتعاون مع المجلس البلدي زليتن معرضاً للصناعات تحت شعار “نحو رؤية اقتصادية واعدة” يهدف للتعريف بالقاعدة الصناعية في المدينة.

وضم المعرض أغلب مصانع المدينة من مختلف النشاطات، بمُشاركة نحو 40 مصنعا.

باطن الجبل

أقيمت في قاعة بلدية باطن الجبل، ورشة عمل أشرفت عليها منظمة مبادرة التغيير السلمي “بي سي آي” تحت عنوان “العمل كفريق”.

وجاءت الورشة التي تستمر ليومين، بهدف دعم فريق الشراكة المجتمعية ببلدية باطن الجبل، واستكمال الخطة التوجيهية لفريق الشراكة لعام 2018.

وحضر الورشة أعضاء المجلس البلدي، وأعضاء الشراكة، ومخاتير المحلات، وعدد من الإعلاميين، ونخبة من شباب المنطقة.

سرت

بدأ مكتب الصحة الحيوانية التابعة لقطاع الزراعة والشؤون الحيوانية في سرت، بحملة لتحصين  الأغنام من بعض الأمراض.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي سرت محمد الأميل، إن حملة تحصين الماشية بلقاح التسمم الدموي تهدف إلى الوقاية من أمراض تسببت في نفوق مئات الأغنام خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح الأميل أن الحملة تستهدف أكثر من 400 ألف رأس من الأغنام  بمناطق مختلفة في المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى