أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدة تابعت 218 تفاصيلها لتنقلها لكم ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

جرمة

يتواصل في بلدة جرمة في الجنوب الغربي فعاليات مهرجان السلام للفنون والتراث في دورته الرابعة تحت شعار “جرمة السلام” وسط حضور شعبي من داخل البلدية ومن مدن ليبية مختلفة.

المهرجان يتواصل في يومه الثاني وقد فتحت القرية السياحية التي عرضت بين جنباتها فقرات متنوعة من التراث الفزاني الأصيل، وسط إقبال شعبي كبير مع زوار وصلوا من مدن ليبية عدة.

وتنوعت اللوحات الفنية التي عرضت خلال المهرجان بين تراثية ومقتنيات شعبية ومشغولات يدوية، علاوة على تجسيد حياة الأسلاف كطريقة الري في السانية وعروض للزي التقليدي صاحبتها رقصات فلكلورية مثلت مختلف مكونات الجنوب.

وكان للأمن دور هام في تأمين المهرجان بين تنظيم حركة المرور وتوافد الحضور تجنبا لحدوث أي ازدحام أو اختراق أمني.

وتميز المهرجان بحضوره الكبير ومشاركاته المختلفة بمجهودات ذاتية وبدعم خجول من جهات مختلفة ساهمت لإنجاح هذه الدورة، وليظل هذا العرس بصورته المعهودة التي جذبت الكثير من المشاركين والزوار في اليوم الثاني من عمر المهرجان.

سرت

عمل متواصل يقوم به موظفو شركتي الاتصالات والكهرباء بمدينة سرت في صيانة الكوابل الأرضية والإنارة غير أن الدمار الذي خلفته الحرب في المدينة أثر بشكل كبير على البنية التحتية مما دعا الموظفين لمناشدة المسؤولين في أن يقدموا الدعم اللازم لهم.

وعلى الرغم من قلة الإمكانيات يعمل فنيو الصيانة على إصلاح كابل سعته 200 خط تبدأ من خزان التوزيع وتنتهي بغرف التفتيش المتهالكة.

وليس ببعيد عن كوابل الهاتف الأرضي، لا تبدو خطوط الإنارة في أحسن حال، إذ يواصل موظفو الصيانة بالشركة العامة للكهرباء وبإمكانيات محدودة صيانة خطوط الإنارة بدءا من جزيرة الزعفران وانتهاء بجزيرة أبوهادي.

غريان

عقد في مدينة غريان اليوم الخميس اجتماع تنسيقي لمسؤولي قطاع الصحة على مستوى مراكز التطعيمات في البلدية.
وجاء الاجتماع الموسع من أجل التنسيق والبدء في حملة التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال والحصبة والحميراء وإعطاء فيتامين “أ” للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 15 عاما.

وتنطلق الحملة في الـ8 من شهر ديسمبر المقبل وتتواصل إلى الـ15 منه تحت شعار “معا من أجل أطفالنا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى