أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدة تابعت 218 تفاصيلها بدقة لتنقلها لكم ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

غريان

استقبل مستشفى غريان الطبي 38 مهاجرا غير قانوني بينهم 2 لقوا حتفهم بعد تعرضهم لحادث سير بالقرب من مضخات النهر الصناعي.

وقدّم المُستشفى الخدمات اللازمة للمُهاجرين على الرغم من قلة الإمكانيات والظروف التي يمر بها المُستشفى، إلا أن الأطقم الطبية المُناوبة قدمت الإسعافات الطبية للمُهاجرين الذين تراوحت إصاباتهم بين بسيطة وخطيرة.

غات

أقامت جمعية أوساة الطبية سلسلة من المحاضرات التوعوية عن سرطان الثدي في مختلف المدارس والمعاهد والكليات في بلدية غات.

وركزت المحاضرات على التوعية بأهمية الكشف الدوري والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسط حضور وتفاعل كبير من الحاضرين.

وتشهد بلدية غات ارتفاعا ملحوظا لحالات الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه، بحسب الجمعية، وإن الأكثر انتشارا من بينها مرض سرطان الثدي والبروستاتا لدى الرجال.

غريان

اجتمعت مؤسسات المجتمع المدني مع مفوضية المجتمع المدني غريان في قاعة الفرع البلدي بن دواد وبحضور 35 مؤسسة من مختلف مناطق الجبل الغربي.

وأكد الاجتماع على عدم الاعتراف بالمفوضية الموازية التي تم إنشاؤها حديثا حتى يفصل القضاء في القضية.

واتفق الحاضرون على البناء والمصالحة ودعم المؤسسات الأمنية والقضائية إضافة إلى إنشاء “اتحاد للمجتمع المدني” يضم الجمعيات والمنظمات المتقاربة ويكون تحت إشراف المفوضية.

يفرن

حددت لجنة التنظيم والتجهيز للمؤتمر الدولي الثاني للسياحة الثامن عشر من إبريل القادم موعدا لانطلاق أعمال المؤتمر في بلدية يفرن.

وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة العامة للسياحة في طرابلس بحضور عميد بلدية يفرن حسين كافو، ورئيس لجنة الإعداد للمؤتمر عادل فارينة.

وناقش الاجتماع آليات توزيع اللجان الفرعية، ومكان وموعد انعقاد جلسات المؤتمر، ومقترحات تحديد شعاره ومحاوره وأهدافه، والجهات المستهدفة بالحضور والمشاركة، وإعداد مقترح البرامج المصاحبة.

يشار إلى أن المؤتمر الأول للسياحة في ليبيا أقيم في سبتمبر 2017 بمدينة طرابلس وذلك بمشاركة العديد من الشركات السياحية والمهتمين بالجانب السياحي.

تونس

تقام في تونس العاصمة، ورشة عمل عن التخطيط الاستراتيجي، بمشاركة بلدية بنغازي، ومصلحة التخطيط العمراني، ومكتب العمارة للاستشارات الهندسية، وجامعة بنغازي، وأعضاء لجنة متابعة مشروعات وجهاز المدينة القديمة، ولجنة إعادة استقرار المدينة.

وتقام هذه الورشة برعاية منظمة “أكتد” الفرنسية غير الحكومية  وذلك بتمويل من مفوضية الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الفرنسية  ومؤسسات أوروبية أخرى

بنغازي

قام آمر اللواء 73 مشاة العميد على القطعاني بجولة تفقدية للكتيبة 123 مشاة بقاعدة بنينا الجوية.

ووقف اللواء القطعاني خلال جولته على الصعوبات التي تواجه أفراد الكتيبة في تأدية مهامها لاسيما الإمكانيات اللازمة لتسهيل العمل الأمني.

الجدير بالذكر أن النقاط الأمنية للكتيبة 123 مشاة تقع شرق القاعدة الجوية بنينا إلى ما بعد الأرصاد الجوية غربا وتعد الطوق الأمني للقاعدة

صبراتة

شهدت مراكز الرعاية الصحية صبراتة وعدد من الوحدات الصحية بالمدينة انطلاق حملة التطعيمات والتحصينات الخاصة بالمواليد للفترات الزمنية المختلفة، حيث تم تطعيم جميع المواليد.

وتم توفير التطعيمات بشكل كامل في 10 مراكز، من ضمنها المركز الصحي الوادي بصبراتة، حيث يقوم بتقديم التطعيمات الواجبة لجميع الأطفال، وتقديم الخدمات الصحية للمواليد.

وحصل نحو 630 طفلا على التطعيمات الإجبارية خلال الحملة، علاوة على عشرات الآلاف من الأطفال الذين يشملهم التطعيم في الحملات الوطنية ضد الإنفلونزا وشلل الأطفال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى