أخبار ليبيااهم الاخبار

حقيبة الأخبار المحلية

الجميل

نظمت إدارة الخدمات الصحية الجميل والعيادات المجمعة في المدينة والمركز الصحي حمدة، قافلة صحية تحت شعار “بقلوبنا رحمة”، ضمت أطباء من جميع التخصصات.

وجاب الأطباء الوحدات الصحية المنتشرة داخل المدينة وخارجها في الوطية وأبي قرعة والذواودة وأم عزيز وحمدة والعسة.

وقام الأطباء بمعالجة المرضى والكشف عليهم مجانا لرفع جزء من معاناتهم خاصة كبار السن الذين لا قدرة إليهم على تكلفة العيادات الخاصة في ظل غلاء الأسعار.

مرزق

قام فريق “شراكة مرزق” بجولة تفقدية على بعض مدارس البلدية للوقوف على ما تحتاجه هذه المؤسسات التعليمية .

وشملت الجولة مدارس مناطق “جيزاو” و”ادليم” و”حج حجيل”، للوقوف على آخر مستجدات مشروع صيانة دورات المياه في المؤسسات التعليمية.

هون

أقيم في مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة هون، اجتماع أمني لعدد من الجهات الرسمية لمواجهة الاختراقات الحدودية الكثيرة والتصدي لظاهرة الهجرة.

وناقش الاجتماع بشكل رئيسي مواجهة العابرين للحدود بطريقة غير قانونية، وسرعة وضع خطة لمواجهة كل الاختراقات التي حصلت في المدة الماضية وأثرت على صورة المدينة.

بئر الغنم

أقيم ملتقى لعمداء بلديات المنطقة الغربية بالمركز الثقافي بئر الغنم ببلدية الزاوية الجنوب، لمناقشة عدد من القضايا المشتركة.

وكان الوضع الأمني على سلم الأولويات، بالإضافة إلى الخدمات والأمور التسييرية، وتم التشديد خلال الاجتماع على أهمية التنسيق والترتيبات الأمنية والتوزيع العادل للسيولة.

أبوعيسى

يعاني المعهد المتوسط للمهن الكهربائية والالكترونية في أبوعيسى الذي يتبع لإدارة المعاهد التقنية والفنية المتوسطة بالزاوية، من قلة الإمكانيات ونقص في جميع أجهزة المعامل الكهربائية والالكترونية.

كما يعاني المعهد من غياب أجهزة الحاسوب، ونقص في المقاعد الدراسية، وأيضا بعض الفصول لا يوجد فيها أي مقعد دراسي.

ورغم قلة الإمكانيات إلا أن المعهد يفتح أبوابه ويستقبل الطلبة في كثير التخصصات منها الكهربائية والالكترونية والحاسوب.

ومنذ تأسيس المعهد عام 1980، لم يتلق أي صيانة، ولولا جهود الخيرين وأهالٍ بالمنطقة لتوقف المعهد عن التدريس، حيث يقومون بصيانة عدد من المقاعد الدراسية بمجهودات ذاتية.

صرمان

عقد فرع جهاز الشرطة القضائية الزاوية، اجتماعا في صرمان لعدد من عمداء بلديات المنطقة الغربية وذلك لدعم مؤسسات الإصلاح والتأهيل.

وحضر الاجتماع مدير مؤسسة الإصلاح والتأهيل صرمان، وبمشاركة المحامي العام بالزاوية ورئيس نيابة الزاوية ورئيس نيابة العجيلات.

وتمحور الاجتماع على ضرورة الوقوف مع مؤسسات الإصلاح والتأهيل بالزاوية منها “جود دائم وصرمان وسجن الجزيرة” وبحث آلية لحلحلة العراقيل والصعوبات التي تخص المقرات والنزلاء بالسجون.

وأكد العمداء ضرورة دعم هذه المؤسسات ماديا ومعنويا والوقوف معها للقبض على كل المجرمين، ومن ثم تأهيلهم في المجتمع من جديد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة