أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

مصراتة

اختتمت الأربعاء أعمال مخيم ريادة الأعمال الأول الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمدينة مصراتة.

وأقيم المخيم بالتعاون مع برنامج الدعم في ليبيا للتكامل الاقتصادي والتنوع المستدام الذي تُشرف عليه الجمعية الألمانية للتعاون الدولي، بمشاركة 24 من رواد الأعمال.

وشهد يوم الختام حضور وزير العمل والتأهيل في حكومة الوفاق الوطني، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى سفيرة جمهورية فرنسا لدى ليبيا.

 الكفرة

تسعى بلدية الكفرة رغم بُعد عين المسؤولين عنها، إلى إيجاد حلول تضمن استمرار خدمات القطاع الصحي الذي يمثل أهمية كبيرة للمدينة.

وأظهرت البلدية جانبا من الاهتمام بالمرافق الصحية بالرغم من ضعف أداء هذا القطاع الحيوي نتيجة لغياب الدعم الكافي، إلا أن محاولات إبقاء العمل بهذه المرافق لاتزال مستمرة.

وأعطى وصول أجهزة ومعدات طبية خاصة بالعلاج الطبيعي أملاً لسكان المنطقة في أن تلقى المدينة اهتماماً أكبر من قبل المسؤولين، إذ سيتم تركيبها في الوقت القريب الأمر الذي سيوفر فرصا للعلاج داخل المدينة بدل السفر إلى مدن أخرى، بحسب إدراج لصفحة البلدية على “فيسبوك”.

 طبرق

أطلق مركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق، الخميس، البرنامج التثقيفي التوعوي الذي يستهدف بعض المؤسسات التعليمية بالمدينة طبرق.

وقال رئيس قسم الإعلام بفرع طبرق محمد غريب إن البرنامج يستهدف التعليم الأساسي والثانوي وإنه عبارة عن محاضرات تثقيفية توعوية حول التحذير من المخدرات والحبوب المهلوسة واتخاذ الخطوات الاحترازية من الإدمان.

وتضمّن البرنامج توضيح بعض المخاطر من سوء استخدام التقنية وكيفية الاستفادة منها بشكل ايجابي، وكذلك الإشارة لبعض المخاطر التي قد تنتج عن سوء استخدام الإنترنت بشكل خاطئ، والتحذير من بعض المخاطر التي قد  تنتشر داخل المجتمع.

وأشار غريب إلى أنه تم توزيع العديد من المطويات والنشرات التي توضح هذه المواضيع مع شرح مفصل من خبراء فرع طبرق.

صبراتة

نظم قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة صبراتة بقاعة عمر المختار ندوة علمية ولقاء حواريا حول الذكرى الـ101 لوعد بلفور، بحضور عميد كلية الآداب صبراتة ورئيس قسم التاريخ بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وشارك الحضور بعدة ورقات عمل منها “بلفور عهود وتناقضات”  و”ردود الفعل العربية والدولية” و”تطور مشكلة فلسطين بعد قيام الجامعة العربية”  و”دور بريطانيا في جعل فلسطين وطنا قويا لليهود “ومآلات وعد بلفور”.

غريان

اجتمع عضو المجلس البلدي غريان يوسف قدمور مع منظمات المجتمع المدني والاتحادات الطلابية بجامعة غريان وبعض المؤسسات والقطاعات بالبلدية، للمشاركة مع الشركة العامة للنظافة في تنظيف المدينة.

وجاء الاجتماع للتنسيق لحملة “بأيدي نصالحك وبأيدي أنظف معاك بلادي” التي تهدف إلى تنظيف شوارع المدينة وإجراء أعمال البستنة للحدائق والتشجير.

الجدير بالذكر أن الحملة ستنطلق خلال المدة القادمة والمشاركة فيها مفتوحة لجميع الفئات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى