أخبار ليبيااهم الاخبار

حفتر يبحث مع ميلانيزي “نزاهة الانتخابات”

تصدرت المستجدات على الساحة المحلية والدولية والعلاقات بين ليبيا وإيطاليا مباحثات قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، ووزير خارجية إيطاليا، إينزو مورافو ميلانيزي، في مقر القيادة العامة في الرجمة.

وقال مكتب إعلام القيادة العامة، إن الطرفين ناقشا الانتخابات الليبية القادمة ووسائل تأمين سيرها بشكل يضمن نزاهتها وحمايتها من التزوير، بالإضافة إلى التعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في شتى المجالات.

وبحث الجانبان ملف التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير القانونية والعمل على إيجاد حلول على مستوى الدول الأوروبية بما يكفل القضاء على الظاهرتين.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها، أن الاجتماع “أعاد إطلاق الحبل الوثيق مع إيطاليا”، مُضيفة أن نقاشاته أظهرت التقارب الكبير بين حفتر وميلانيزي بشأن القضايا التي تخص استقرار ليبيا.

وأشار إينزو إلى حرص بلاده على مواصلة الحوار مع كافة الأطراف المعنية فيما يخص مُستقبل ليبيا ومصلحة شعبها.

وحول دور المؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي من المقرر أن تنظمه روما الشهر المُقبل، في تطورات ملف المصالحة الوطنية، أكدت الخارجية الإيطالية في بيانها أنه من الممكن أن يُحدث تقدماً في هذا الملف، مع التأكيد على أهمية الالتزام بمسار الخطط التي ترعاها الأمم المتحدة.

اجتماع المشير خليفة حفتر مع إنزو مورافو ميلانيزي
اجتماع المشير خليفة حفتر مع إنزو مورافو ميلانيزي
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة