أخبار ليبيااخترنا لك

حفتر: سيف القذافي لا يعنيني.. والرئاسة لا تشغلني

كشف القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، عن موقفه من ترشّح سيف القذافي للرئاسة، مؤكداً أنه يمتلك الحق الكامل للترشح كأي مواطن ليبي، في حال توفّرت فيه الشروط اللازمة للرئاسة.

وأضاف حفتر في لقاء مع وكالة “سبوتنيك” الروسية أنه لن يأخذ دور المُشجّع أو المُعارض لأي مترشح للانتخابات طالما يحقّ له ذلك قانونياً، لأن القوانين التنظيمية هي التي تمتلك كلمة الحسم في ذلك، وصناديق الاقتراع ستكون الفاصلة بين المترشحين.

وحول تواصله مع سيف القذافي، أكد المشير عدم وجود أي قنوات اتصال بينهما، وأنه لا يعلم حتى مكان تواجده، مُنوّها في ذات الوقت على أن ذلك لا يعني بالضرورة وجود أي عداوة أو خلافات بينهما.

وواصل القائد العام للجيش الوطني قائلا: “أعداؤنا هم الإرهابيون، وكل من يحمل السلاح في وجه المواطن ويعتدي على حرمات الناس ويستهين بكرامتهم وينهب ثروات الليبيين ويعرض سلامة الوطن للخطر”.

ورأى حفتر أنه من غير الواقعي الحديث عن الانتخابات الرئاسية في ليبيا التي تعيش حرباً ضد الإرهاب والمليشيات المسلحة، مُشيراً إلى أن الطريق ماتزال طويلة أمامها لتصل إلى مرحلة الذهاب إلى صناديق الاقتراع، وحول إمكانية ترشحه للانتخابات حين انعقادها، صرح القائد العام بأن “مسألة ترشحه للرئاسة من عدمه، أمر لا يشغل تفكيره حاليا بالمطلق”.

وذكّر المشير بالاستحقاقات التي تحتاج ليبيا لإنجازها تمهيداً للانتخابات والدستور، والتي لن تصل إليها إلا بتحقيق الاستقرار وإنهاء سلطة المجموعات المسلحة، الذي سيُمهّد الطريق أمام انتخابات نزيهة وسلسلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق