أخبار ليبيااهم الاخبار

حفتر: تحرير بنغازي “عهد جديد” من السلام

أعلن القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، عن تحرير مدينة بنغازي بوصفه ” تحريرا كاملا غير منقوص “.

وقال المشير خليفة حفتر في بيانه الذي تلاه إلى الليبيين أن هذا النصر جاء بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية دون توقّف تحمّل خلالها المواطن مرارة الحرب وقسوتها، وقدّم فيها الجيش الوطني أرواحه ودماءه ، ليحيا الوطن حرا أبيًا.

وأضاف خليفة حفتر مخاطبا الشعب الليبي أن هذا النصر يأتي بعد كفاح ليعيش المواطن كريما وسيدا وأن الجيش قدّم  قدمنا قوافل الشهداء منتصبي القامة مرفوعي الرأس في ساحات الشرف.

وأشار حفتر أنه قد حان وقت البناء والعمل  لتدخل بنغازي ابتداء من اليوم عهدا جديدا من الأمن والسلام، والتصالح والوئام، والبناء والعمار، والعودة إلى الديار، بعد أن كسرنا قيود القهر والظلم وحواجز الخوف والرعب.

وقال حفتر أن مشاعر الخوف والرعب التي زرعتها الجماعات الإرهابية التي كانت تحتل المدينة طيلة ثلاث سنوات تحل مكانها اليوم مشاعر الطمأنينة والسرور والأمل، والثقة بالنفس لافتا إلى أن الجميع  يرسمون معا بإرادتهم الحرة الطريق نحو المستقبل.

وتقدّم حفتر باسم القوات المسلحة بالتهنئة إلى الشعب الليبي في كافة أرجاء ليبيا بهذه المناسبة التاريخية التي لطالما انتظرها بفارغ الصبر ، وتحمّل من أجلها ضنك العيش وضنك الحياة.

كما تقدم بالتحية  إلى الجنود الأشاوس والقوات المساندة لهم.

 وشكر القائد العام للجيش الوطني الدول الشقيقة والصديقة على مساندتها ووقوفها إلى جانب ليبيا في حربها على الإرهاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة