أخبار ليبياكورونا

حصيلة الإجراءات الليبية المتخذة للحد من انتشار كورونا

تقرير | 218

بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا سارع عدد من الجهات في البلاد لاتخاذ جملة من القرارات لاحتواء الفيروس بتوجيهات من السلطات شرقا وغربا.

ومن جانبه، أعلن وزير الصحة في الحكومة الليبية سعد عقوب، رفع حالة الطوارئ القصوى بالبلاد وحالة النفير العام في المستشفيات، وكذلك رفع حالة التأهب على مستوى إدارات الخدمات الصحية وإطلاق خدمة “طبيبك لعند البيت” كخطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي بنغازي افتتحت الحكومة الليبية الأحد مستشفى الهواري العام، بعد تجهيزه مقرا للحجر الصحي ، بسعة 134 سريرا، 34 منها للعناية الفائقة.

غربا، قالت وزارة الصحة في حكومة الوفاق إن 50 سيارة إسعاف انطلقت، الأحد، من مستشفى معيتيقة العسكري حاملة شحنات من المعدات والمستلزمات الطبية سيجري تسليمها للبلديات.

وفي مصراتة إحدى بؤر الفيروس في ليبيا والتي أعلنت الأحد، تطبيق حظر تام للتجوال داخل نطاقها الإداري ولمدة أسبوع، تسلم مركز عزل المصابين بالمدينة شحنة من الأجهزة والمعدات الطبية، تشتمل على عشرين سريرا للعناية الفائقة، وأجهزة تنفس صناعي وغيرها من التجهيزات اللازمة للتخفيف عن المصابين.

وأكد رئيس غرفة الطوارئ بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض محمد العزيبي أن المركز يواجه نقصا في أداة المسح المستخدمة في سحب عينة تحليل فيروس كورونا “كوفيد- 19″، مبينا أن جهاز الإمداد الطبي يعمل على توفيرها في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن فرق المركز من الاستمرار في عملها في الكشف عن الإصابات في البلاد.

إجراءات يسابق المسؤولون عبرها الزمن لمكافحة فيروس كورونا في بلد يعيش أوضاعا استثنائية في ظل ظروف اقتصادية صعبة وانقسام سياسي وأزمة عسكرية عصفت بالبلاد وأكلت الأخضر واليابس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق