المرأة

حافظي على جمال وشباب شفتيك مع هذه النصائح العملية

يعتبر شباب الشفتين من أبرز المؤشرات التي تدلّ على العمر. أما علامات التقدم في السن فلا يمكن تفاديها بل يمكن تأخيرها بالوقاية ومن خلال اعتماد وسائل طبيعية.

ومن أبرز هذه العلامات ظهور التجاعيد حول الشفاه. ليس من الصعب الحفاظ على جاذبية الشفتين، كل ما عليك فعله اتباع هذه الخطوات لتعيدي الشباب والنضارة إليهما:

-احمي شفتيك من أشعة الشمس

عليك حماية شفتيك من عوامل الطبيعة القاسية. فمن الأفضل عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس الحارقة وهذا الأمر يتطلب منك استعمال كريم أو مرهم خاص بالشفاه يحتوي على حماية أي SPF عال من أشعة الشمس.

-أقلعي عن التدخين

إذا كنت من المدخنات عليك التوقف فوراً عن هذه العادة السيئة التي تضرّ بصحتك وجمال بشرتك وشفتيك حيث سيتسبب ذلك بظهور التجاعيد بوقت أسرع كما سيساهم في تلوين شفتيك بلون داكن غير جذّاب.

-حاربي التشققات بماسك العسل

قد يتسبب البرد القارص بجفاف وتشقق شفتيك لذلك ننصحك باستخدام ماسك العسل أي وضع القليل من العسل الأبيض على الشفاه واتركيه طوال الليل وعند الصباح ستلاحظين بأن التشققات قد خفّت بسرعة فائقة.

-قشري شفتيك بوصفة منزلية

اخلطي القليل من السكر مع القليل من زيت الزيتون وضعي المزيج على شفتيك لمدة 10 دقائق ثم اغسليهما والمسي النتيجة الناعمة.

-مارسي رياضة خاصة لشفتيك

تساعد الرياضة عامة في تأخير عملية التقدم في السن وكي تحافظي على نضارة شفتيك عليك القيام بهذه التمارين اليومية البسيطة: قولي حرف الواو مراراً وتكراراً ثم عددي أحرف العلّة (ا-و-ي).

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق