أخبار ليبيااهم الاخبار

جولة سريعة على أخبار موقع 218… كُن قريبا لتعرف

جولتنا في ليبيا:

_ نبدأ جولتنا من الرد السريع لمحافظ “المركزي” في البيضاء علي الحبري، على دعوة السراج التي وجهها إليه وإلى الصديق الكبير، لعقد اجتماع عاجل، إذ قال الحبري في بيانٍ إنه تلقّى ببالغ السرور والاحترام هذه الدعوة، وهو تحت تصرف المجلس في أي وقت من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

_ وفي بنغازي قامت غرفة عمليات غرب بنغازي التابعة لجهاز الحرس البلدي بإتلاف كميات من الأدوية غير الصالحة للاستعمال الطبي بعد أن انتهت مدة صلاحيتها وأصبحت تشكل خطورة بالغة في حال استهلكها المواطنون.

 

_ وإلى العاصمة طرابلس حيث قام النائب في المجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” صباح أمس الأربعاء، بجولة تفقدية للمشاريع المتوقفة في جامعة طرابلس، شملت كلية العلوم ومرافقها والمدرجات الجامعية رفقة عدد من المسؤولين، ووعد معيتيق باستكمال صيانة هذه المشاريع.

_ وفي خبر ليبي من بعيد، أعلنت وزيرة خارجية راوندا أنّ بلادها مستعدة لاستقبال 30 ألف لاجئ أفريقي من الذين يعيشون في ظروف غير إنسانية في ليبيا، بعد الضجة التي أثيرت حول استغلال أوضاعهم لبيعهم في الأسواق مثل الرقيق.


جولتنا في العالم:

_ نبدأها من أخبار الغواصة الأرجنتينية سان خوان التي لازالت مفقودة حتى الآن، فقد قال المتحدث باسم البحرية أنريكي بالبي إن عملية البحث عن الغواصة بلغت مرحلة حرجة منذ أمس الأربعاء مع احتمال اقتراب نفاذ الأكسجين المتوفر لطاقمها المكون من 44 شخصا، وتساءلنا عما إذا كانت الأرجنتين تخفي شيئا عن مصير هذه الغواصة وبحّاريها.

_ وإلى شأن آخر في العالم إذ قالت وزارة الخارجية في كوبا إن الوزير “برونو رودريغيز” ونظيره الكوري الشمالي “ري يونغ هو” رفضا مطالب الولايات المتحدة “الأحادية والتعسفية” وعبرا عن قلقهما إزاء تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

_ وإلى أزمة الروهينغا في ميانمار حيث قال مسؤول حكومي إن ميانمار تتوقع أن تبرم اليوم الخميس اتفاقا بشأن شروط عودة مئات الآلاف من اللاجئين الروهينغا الذين فروا إلى بنغلادش، وسط مخاوف من أن يعرقل قادة الجيش ذوو النفوذ في ميانمار الخطة.


لاري نصارمنوعات:

_ من أخبارنا المنوعة اليوم اعتراف الطبيب السابق للمنتخب الأميركي للجمباز “لاري نصار” أمام محكمة ولاية ميشيغان، بتهم التحرش الجنسي التي مارسها بحق لاعبات المنتخبات الأميركية للعبة، وكان الطبيب الأميركي البالغ من العمر 53 عاما، يشغل منصب الطبيب السابق لمنتخب الجمباز الأميركي النسائي، وطبيب الفتيات المشاركات في الفريق الوطني، اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و 18 عاما في الفترة بين 1986 و2015.


 

توفيق أبو شومرمقالات:

_ وفي أحدث مقالاتنا المختارة في الموقع، كتب توفيق أبو شومر عن اهتمام الإعلام بأسواق العبيد في ليبيا، وتجاهله وجود معسكر “حولوت”، وهو مركز احتجاز المهاجرين من إفريقيا إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية، إذ يُحتجز في هذا المعسكر آلاف المتسللين “العبيد” من أفريقيا كما وصفهم الكاتب، ولا يسمح لهم بمغادرته، وهكذا أدخلنا الكاتب في مقارنة بين اهتمام الإعلام في تجاوزات إسرائيل وتجاوزات العرب والفلسطينيين، والمقالة تحمل وجهة نظر كاتبها الخاصة.

تقرأون المقالة كاملة وغيرها في موقعنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق