اهم الاخبارحياة

جوجل يحتفي بـ”هند رستم”

احتفى محرك البحث الشهير جوجل بالفنانة المصرية “هند رستم”، حيث وضع صورة لها بدلا من شعاره احتفالا بذكرى ميلادها التي توافق الـ12 من نوفمبر.

ولدت “هند رستم” في مدينة الإسكندرية عام 1931، واسمها الكامل هند حسين مراد رستم، وهي من عائلة مصرية ذات أصول تركية، انتقلت عام 1946 إلى مدينة القاهرة، لتقودها بعد ذلك الصدف إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة لتظهر في دور ثانوي مع المخرج “يحيى شاهين” في فيلم (أزهار وأشواك) الذي كان العرض الأول له عام 1947 ليكون هو بدايتها في عالم الفن، حيث انطلقت بعده في مسيرتها الفنية.

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى من المخرج “حسن رضا” وأنجبت منه ابنتها “بسنت”، ولكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور “محمد فياض”، وبعد زواجها منه في أواخر السبعينيات اعتزلت الفن وتفرّغت للاهتمام به وبابنتها بسنت.

حصلت الفنانة هند رستم على العديد من الجوائز والأوسمة، فقد نالت شهادة تقدير عن فيلم “نساء في حياتي” من مهرجان فينيسيا 1957، وتم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993، تقديرا لأعمالها المتميزة في السينما، وفي يوم 12 نوفمبر 2018؛ أطلقت جوجل إشعاراً يحمل صورة هند رستم في محرك البحث على النطاق المخصص لمصر، والدول الناطقة بالعربية للاحتفال بذكرى ميلادها الـ87.

وتوفيت هند رستم في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 82 عامًا في أحد المستشفيات الكبرى بالجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين بعد أن داهمتها أزمة قلبية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق