الرياضة العالمية

جوارديولا باقٍ في سيتي لـ2021

(رويترز)- مدد بيب غوارديولا اليوم الخميس عقده لتدريب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حتى 2021.

وتولى المدرب الإسباني المهمة في 2016 في إطار عقد لمدة ثلاث سنوات وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق 19 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وقال خلدون المبارك رئيس النادي في بيان على موقع مانشستر سيتي على الإنترنت “نحن سعداء بالإعلان عن تمديد عقد بيب حتى 2021.

وأضاف “منح الفريق قوة دفع مدهشة خلال العامين اللذين أمضاهما معنا وأسهم بشكل كبير في تقدمنا داخل وخارج الملعب وأظهر الشغف والالتزام الذي نكنه جميعا للنادي”.

وإذا التزم غوارديولا (47 عاما) بهذا الاتفاق فإنها ستكون أطول مدة قضاها في تدريب فريق واحد. وتولى غوارديولا تدريب برشلونة في الفترة من 2008 إلى 2012 ثم قضى ثلاث سنوات في تدريب بايرن ميونيخ الألماني قبل الانضمام لسيتي.

وقال غوارديولا الذي اختير أفضل مدرب في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم “أشعر بسعادة كبيرة وإثارة. إنه لمن دواعي الفخر أن أواصل العمل هنا. عليك أن تشعر بالراحة كمدرب .. وأنا أشعر بالراحة”.

وأصبح سيتي أول فريق في دوري الأضواء الإنجليزي يحصد مائة نقطة في موسم واحد كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة برصيد 106 أهداف، إضافة إلى أنه صاحب أكبر سجل من الانتصارات وأكبر فارق في الأهداف.

وتوج سيتي أيضا بلقب كأس الاتحاد الانجليزي هذا الموسم لترتفع حصيلة غوارديولا من البطولات إلى 23 بطولة حققها في تسعة مواسم عمل فيها مدربا. لكن سيتي خرج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول منافسه في الدوري الانجليزي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة