الرياضة العالمية

“جوائز لوريوس” تخطف الأنظار في موناكو

نال المصنف الأول عالمياً لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم خلال العام 2018 في الحفل الذي استضافته إمارة موناكو الفرنسية .

وحصد اللاعب الصربي الجائزة بعد عام متألق في عالم التنس، بعدما توج بالعديد من البطولات وكان آخرها بطولة أستراليا المفتوحة ليصل للقب الخامس عشر ضمن بطولات الغراند سلام .

ونالت اليابانية نعومي أوساكا المنصفة الأولى عالمياً في كرة المضرب جائزة أفضل إنجاز رياضي بعدما توجت ببطولة أمريكا المفتوحة وبطولة أستراليا التنس بداية هذا العام .

وكان لاعبو كرة المضرب قد توجوا بالجائزة 10 مرات سابقة، مقابل 4 مرات للاعبي ألعاب القوى، و3 مرات لسائقي سباقات السيارات الفورمولا1، فيما توج لاعبوا الغولف مرة واحدة .

وتوج المدرب الفرنسي أرسين فينغر بجائزة “إنجاز العمر” كأفضل المدربين في الملاعب الإنجليزية بعدما ترك أثراً مميزاً في البريمرليغ لأكثر من عقدين من الزمن .

واستلم المدرب الفرنسي ديديه ديشامب جائزة المنتخب الفرنسي لأفضل منتخب ومنتخب شاب بعد تتويجه بكأس العالم الصيف الماضي في روسيا .

من جانبه تحصل لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز على جائزة أفضل عودة بعد فوزه بإحدى بطولات الغولف الأمريكية بعد غيابه لمدة خمسة أعوام .

وتعتبر منظمة لوريوس حركة عالمية تهدف إلى استخدام الرياضة لمواجهة التحديات الاجتماعية حول العالم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق