رياضة

جوائز “كاف”: محرز يهزم أوباميانغ.. وماني.. وناد جنوب أفريقي أولاً

توج الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016 بواقع 361 صوتا متفوقا على الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والسنغالي ساديو ماني، إذ كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مساء أمس الخميس عن جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2016، وذلك في الحفل الذي أقيم بنيجيريا.

وفاز نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (بطل دوري أبطال أفريقيا) بجائزة أفضل نادٍ في أفريقيا، متفوقا على مازيمبي الكونغولي وزيسكو يونايتد الزامبي، فيما نال حارس صن داونز دينيس أونيانغو جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء، متفوقا على زميله خامات بيليات ورينفورد كالابا لاعب مازيمبي.

وتوج منتخب أوغندا بجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء، متفوقا على السنغال والكونغو الديموقراطية، فيما فاز منتخب نيجيريا للسيدات بجائزة الأفضل في أفريقيا، متفوقا على الكاميرون وجنوب أفريقيا.

وفاز النيجيري أليكس إيووبي لاعب أرسنال الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة السمراء، وحصد النيجيري كيليتشي إيهيناتشو جائزة أفضل موهبة صاعدة بالقارة السمراء على حساب إليا مشاك ونابي كيتا.

وفاز بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز بجائزة الأفضل على حساب كل من فلورنت إبينجي مدرب الكونغو الديموقراطية وفلورنس أومابجبيمي مدرب نيجيريا للسيدات، فيما توج الغامبي بكاري جاساما بجائزة أفضل حكم على حساب المصري جهاد جريشة ومالانغ دييدهيو، فيما حصدت النيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة في القارة السمراء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة