اهم الاخبارتكنولوجيا

جديد Sony يروي شغف مُحبي الألعاب

قليلة هي المؤتمرات التي عندما تنتهي من مشاهدتها تجلس وتتأمل تفاصيلها بشغف، وتتسائل هل وصلنا لأقصى حدود الإبداع، وماذا بعد كل هذا؟.

بالتأكيد هذا ما حدث مع كل من شاهد المؤتمر السنوي لشركة Playstation اليوم بمؤتمرها السنوي حيث تم عرض العديد من الألعاب التي سيتم يتم التطرق إليها في هذا المقال .

شخصيات البشر في هذا العالم رمادية، فليس هناك أسود بالكامل أو أبيض بالكامل، على عكس عالم لعبة The Last of Us Part 2 الذي يطغي عليه السواد.

اللعبة تحصلت على عرض تشويقي جديد كشف طريقتها، ولعب بشخصية Ellie التي يبدو أنها تغيرت بالفعل بشكل مشوق ومثير، حيث يتحول العرض خلال دقائق من الهدوء إلى الرعب الذي يخطف الأنفاس حتى اللحظة الأخير.

التفاصيل في هذا العرض كانت مليئة بحركة الشخصية وطريقة تعاملها مع المواقف والقتال العنيف الوحشي وعناصر التخفّي والقتال، بالإضافة إلى إمكانية صناعة وصياغة الأشياء Crafting.

استوديو Naughty Dog قام هنا بعمل أقل ما يقال عنه تحفة فنية، ولكن لم يتم تحديد موعد إصدار اللعبة.

قدم استوديو Sucker Punch لعبته الحصرية لجهاز البلايستيشن Ghost of Tsushima  بشكل رائع، حيث كانت اللهبة كما عودنا هذا الأستيديو بأسلوب العالم المفتوح، وكانت القصة من التاريخ الياباني القديم للساموراي وصراعهم مع الماغول الذين كان في فترة ما بين عام 1206 حتى 1368 عاثوا فيها فاسداً في الأرض، وامتدت حروبهم من أقصى غرب أوروبا حتى أقصى شرق آسيا تحت قيادة جنكيز خان.

وبدت اللعبة مُتقنة من جميع النواحي، فالطبيعة اليابانية الخلابة والمناطق الشاسعة والموسيقى الجميلة كما قدم العرض أسلوب لعب سلس وجميل حيث يمكن امتطاء الأحصنه للتنقل بشكل أسرع والقتال باستخدام السيوف بشكل مباشر أو القتل بشكل صامت حتى لا تجذب الانتباه كما يمكنك تسلق المباني باستخدام الحبال أيضاً والقفز على الأعداء، يبدو أن استوديو Sucker Punch عمل جاهدا من أجل تقديم لعبة رائعة بهذا الشكل لمُعجبيه.

وبدا من الواضح أن شركة Capcom تريد إرضاء جمهورها بالفعل، فبعد إعلانها عن Devil May Cry 5  بالأمس، ها هي تكشف اليوم عن قدوم سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة المعاد إصدارها من Resident Evil 2 التي صدرت على جهاز PS1  لأول مرة.

اللعبة هذه المرة سوف تكون بمنظور شخصي ثالث واكتشاف مدينة Raccoon التي حل فيه الدمار، وسط رعب يسود المكان، وبالطبع يمكنك اللعب بالشخصيتين  Leon Kennedy و Claire Redfiel ، ومن المُنتظر أن تصدر اللعبة يناير عام 2019 .

ومن جانبه، أعلن استوديو Remedy عن لعبته الجديدة باسم Control التي كانت تحمل الاسم الرمزيProject 7، وتبدو نوعا ما مختلفة عن باقي الألعاب، حيث أن متاهاتها كانت مليئة بالإلهام البشري، والبنية داخلها كانت متغيرة ومُتجددة باستمرار، حيث أنك ستلعب بشخصية نسائية تدعى Jesse Faden بمنظور شخصي ثالث و شخصية تمتلك مسدس يتغير بالكامل، بالإضافة إلى القدرة على التحريك الذهني.

ويُشار إلى أن الاستوديو عمل على ألعاب Alan Wake و Quantum Break، واللعبة سوف تصدر عام 2019.

لعبة Death Stranding التي أعلن عليها لأول مرة منذ 3 سنوات وعُرضت مقاطع فيديو لها، لكن قصتها لازالت غامضة وغير مفهومة حتى الآن، ولكن هذه النقطة تُحسب لصالح مطور اللعبة Hideo Kojima حيث أنه نجح في إثارة الجدل حولها بشكل كبير، وهي من أذكى وسائل الترويج، حيث أن ذلك سيدفع حتي الأشخاص غير المهتمين بالالتفاف إليه بدافع الفضول .

وتم عرض طريقة لعب اللعبة لأول مرة، حيث ظهرت شخصية ( Norman Reedus ) الذي يتجول ببدلة واقية بين أماكن اللعبة من قمم الجبال والأراضي المدمرة، ولكن يتم ملاحقته من قبل وحش غير مرئي على هيئة آثار أقدام في الوحل ومن ثم ستظهر شخصيات نسائية جديدة.

رسومات اللعبة كانت مذهلة حيث تستخدم محرك Decima الذي تم تطويره لإنشاء لعبة Horizan Zero Dawn.

الختام مسك .. حيث اغلقت شركة Sony مؤتمرها بعرض للعبة Spider Man “البطل المحبوب”، حيث يغوض المشاهد من خلال العرض في تفاصيل اللعبة أكثر من ناحية طريقة اللعب، من القتال البهلواني والمجموعة المتنوعة من الأدوات التي سوف تكون تحت تصرف اللاعبين و القصة، حيث يتوجب على Peter Parker الدخول للسجن، ومن ثم ستعم الفوضى المكان خلال مواجهته لمجموعة من أشهر أعداءه.

وتم الإعلان عن اللعبة لأول مرة عام 2015 وهي من تطوير استوديو Insomniac، كما تجدر الإشارة إلى أننا على بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق اللعبة.

انتهى المعرض لكن هذا ليس كل ما تم ذكره في المؤتمر حيث تم الإعلان عن:

  • عرضت شركة Square Enix عالم قراصنة الكاريبي وعوالم شركة مونستر من لعبة Kingdom Hearts 3 
  • ولم تحصل Dreams ، لعبة سوني المرتقبة على عرض تجريبي، ولكنها أظهرت إبداعات اللعبة من بين العروض التجريبية الأكبر.
  • استوديوهات Squanch Games التي أسسها جوستين رويلاند مبتكر المسلسل الكرتوني المشهور Rick and Morty، وكذلك الإعلان عن أول لعبة فيديو كاملة لها: Trover Saves the Universe ، الذي تحصل على مقطع كوميدي قصير، واللعبة كانت حصرية لجهاز PS4.
  • تم الإعلان عن لعبة VR الجديدة من From Software بأسم Déraciné، ولا يبدو أي شيء مثل ألعاب Souls، حيث  كانت المقطورة في الغالب مرتبطة بالتركيز على زهرة تجلس فوق الطاولة. ونحن لا نعرف ما يجب فعله
  • أكد Shawn Layden المسؤول بشركة Sony، أنه سيتم إدراج طور New Game+ في وقتٍ لاحق للعبة God of War التي صدرت بشهر أبرايل.
  • أعلنت شركة Sony عن عزمها توفير لعبة Call of Duty: Black Ops 3 ضمن الألعاب المجانية لمشتركي خدمة Playstation Plus اعتبارًا من اليوم.
  • لعبة Destiny 2 سوف تحصل على إضافة جديدة باسم Forsaken سوف تصدر بشهر سبتمبر بهذا العام.

انتهى المعرض ما رأيك التي تم كشف عنها شاركونا توقعاتكم من خلال التعليق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة