تكنولوجيا

ثورة في انستغرام.. 7 تحديثات عليك معرفتها فورا

كشفت شبكة “فيسبوك” المالكة لتطبيق “انستغرام” لمشاركة الصور، عن حزمة تحديثات وإضافات جديدة من شأنها تغيير مستقبل التطبيق وتوسعة مجاله.

وتنوعت إضافات التطبيق بين تحسين تجربة مشاركة الصور والتراسل والتفاعل مع الآخرين وبناء قاعدة جماهيرية جديدة بوسائل جديدة.

وإليك أبرز إضافات وتحديثات انستغرام:

كتم المنشورات

وهي ميزة مقتبسة من “تويتر”، حيث يجد كثيرون حرجاً برغبتهم إلغاء متابعة أحدٍ ما، لكن الآن يُمكن تجاهل مشاركات حسابات معينة عبر الذهاب إلى الحساب الذي تريد عدم إظهار منشوراته لديك، من ثم الضغط على النقاط الثلاث الموجودة بالجانب ثم الضغط على “كتم”.

شركة انستغرام
شركة انستغرام

إدارة التعليقات

وهي ميزة لإدارة التعليقات لتتمكن من حجب التعليقات المسيئة ومنعها من الظهور تلقائياً، ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى حسابك واضغط على النقاط الثلاث الخاصة بالإعدادات ثم الضغط على خيار “ضوابط التعليق”، وبعدها قم بتفعيل خيار إخفاء التعليقات المسيئة كما يمكنك تحديد كلمات معينة لمنع ظهورها.

تحميل البيانات

وهي خطوة جاءت بعد فضيحة “فيسبوك” مع شركة كامبريدج أناليتيكا، وتستطيع تحميل المعلومات التي يعرفها التطبيق عنك ، بما في ذلك الرسائل، الصور، تعليقاتك، اليوميات التي أضفتها في التطبيق.

لتحميلها اذهب إلى الإعدادات ثم اختر خيار “تحميل البيانات”.

مشاركة المنشورات في خانة القصص

الآن يمكنك مشاركة منشوراتك على خانة القصص من خلال اختيار المنشور والضغط على زر المشاركة ثم اختيار “إضافة المنشور إلى يومياتك”.

المستكشف

تمت إعادة تصميم قائمة المستكشف ليكون المحتوى أكثر تنظيما، وذلك من خلال الأقسام الموجودة في الأعلى مثل قسم خاص باهتماماتك، وأقسام أخرى تتمثل في الرياضة، التسلية، الموسيقى، الأفلام.

اليوميات

يُمكن الآن إضافة عدد كبير من الملصقات والإضافات كالتصويت والشرائح الخاصة بالرموز التعبيرية لتقييم اليوميات.

كما أضاف تطبيق انستغرام ميزة جديدة تمكن أي شخص قمت بالإشارة إليه في يومياتك من إعادة نشرها على يومياته.

تلفزة انستغرام

IGTV، هي منصة جديدة خاصة بنشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعة كاملة ، يمكنك الدخول إلى الخدمة إما عبر التحديث الجديد للانستغرام، أو عبر تحميل التطبيق بشكل مستقل.ل مستقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى