المرأة

ثبات المكياج في أيام الحر.. إليكِ 5 شروط عليكِ مراعاتها

يعد ثبات المكياج في أيام الحر من التحديات التي تواجهها الكثير من النساء. فعادة ما يسبب ارتفاع درجات الحرارة سيلان المستحضرات ويفسد الإطلالة الجميلة.

ومن أجل منع ذلك ننصح بتطبيق بعض الشروط وباتباع بعض النصائح الأساسية والحيل الذكية التي تساعد على ثبات المكياج لأطول وقت ممكن خلال أيام الصيف.

نصائح لثبات المكياج في الحر

إذا كنتِ تعانين من مشكلة عدم ثبات المكياج في أيام الحر نقدّم لك أبرز النصائح التي يمكن أن تساعدك على حل هذه المشكلة.

1 ترطيب البشرة

قبل تطبيق المكياج يجب تنظيف البشرة بعناية. ولأنها تفقد الكثير من رطوبتها بسبب تبخر الماء الذي تختزنه يُنصح بتطبيق كريم مُرطب عليها. والأفضل أن يكون بتركيبة غنية بالماء.

2 كريم الأساس

خلال أيام الحر ينصح خبراء البشرة عادة بعدم استخدام كريم الأساس. والسبب أنه يمكن أن يخنق البشرة ويسد مساماتها ما يؤدي إلى ظهور الشوائب عليها. وفي المقابل ومن أجل الحصول على بشرة بلون مُوحد وخالية من الشوائب يشير هؤلاء إلى أنه يمكن تطبيق BB كريم وبودرة خدود بتركيبة سائلة تضمن عدم فقدان البشرة لرطوبتها ولا تزول عنها لساعات طويلة.

3 مكياج عيون ناعم

الأفضل في موسم الصيف نسيان مكياج العينين الأسود. إذ يجب التخلي لبعض الوقت عن كل المستحضرات التي تتميز بهذا اللون. وفي المقابل يمكن اختيار ظلال عيون وأقلام آيلاينر بألوان فاتحة وبألوان نيود وبتركيبة كريمية مع مسكارا مضادة للماء. فهذا يحد من امتصاص البشرة للحرارة كما أنه يساهم في دوام المكياج وعدم سيلانه لمدة طويلة خلال النهار.

4 أحمر الشفاه

لا شكّ في أنكِ تعيدين تطبيق أحمر الشفاه مرات عدة خلال النهار. فهو يزول بسرعة أو أنك تزيلينه بنفسك قبل أن تتناولي الطعام أو تشربي الماء أو غير ذلك. أما في أيام الحر ولتحافظي عليه لمدة طويلة فمن المهم أن تنتبهي إلى طريقة تطبيقه. ولهذا ننصح بأن يوضع على الشفتين أولاً القليل من مرطب الشفاه. ويجب أيضاً اختيار أحمر شفاه بتركيبة جيدة.

5 الماء الحراري

يعتبر استخدام هذا الماء أساسياً في موسم الصيف ولهذا يجب رش القليل منه على الوجه بعد الانتهاء من وضع المستحضرات عليه. فهذا يؤدي إلى ثبات المكياج لأطول وقت ممكن خلال النهار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق