الرياضة العالمية

تيتي عن نيمار: “عبقري مع وقف التنفيذ”  

(رويترز) – قال تيتي مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم إن نيمار يحتاج لخمس مباريات على الأقل حتى يعود إلى أفضل مستواه بعد فترة إصابة طويلة موضحا أن المنتخب لم يطلب من مهاجم باريس سان جيرمان المجازفة بلياقته البدينة من أجل تعزيز حظوظ الفريق.

وتعادلت بطلة العالم خمس مرات مع سويسرا 1-1 في أولى مباريات الفريقين بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، وستلعب أمام كوستاريكا في سان بطرسبرجغ، الجمعة.

وغاب نيمار عن فترة كبيرة من الموسم المنصرم بسبب الإصابة لكنه عاد للعب مع البرازيل في آخر مبارتين وديتين قبل انطلاق النهائيات، وشارك أساسيا في مباراة سويسرا.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في التدريب مع باقي أعضاء الفريق لمدة يومين متتاليين بعدما ترك تدريب الفريق يوم الثلاثاء بسبب إصابة بالكاحل.

وقال تيتي لرويترز “إنه يحتاج لنحو خمس مباريات. هذا أقل عدد يحتاجه للعودة لكامل مستواه، وقد بدأ بالفعل في هذه المسألة”، وتابع “يوجد تطور ولذلك لا نشعر بقلق”.

وأضاف المدرب البرازيلي “نريد الفوز بكأس العالم لكنني كمدرب لن أجازف بصحة اللاعب أو أكون غير أمين حتى أفوز. هذا ثمن مكلف جدا”.

ونفى المدرب البالغ من العمر 57 المعروف بتأكيده على اللعب الجماعي أنه طلب من نيمار التقليل من مهاراته الفردية.

وقال تيتي “هذا ليس صحيحا. لم يحدث. كل اللاعبين عليهم مسؤولية اللعب بشكل جماعي وتقديم ما لديهم من مهارات فردية أيضا”.

وأضاف “لن أمنعه من أخذ زمام المبادرة. إنه عبقري…علينا جميعا مساعدة الفريق للوصول إلى إمكاناته لكن ينبغي علينا احترام المهارات الفردية”.

وقال تيتي إنه سيبدأ مباراة كوستاريكا بنفس تشكيلة المباراة الماضية ليمنح اللاعبين فرصة لتقديم ما لديهم ودافع عن سياسته بمناوبة شارة القيادة بين اللاعبين.

ودافع تيتي أيضا عن المدافع تياغو سيلفا الذي قوبل بانتقادات في نهائيات البرازيل عام 2014 لكنه اختير ضمن تشكيلة النهائيات الحالية.

وقال تيتي “إذا استبعدنا كل لاعب قوبل بانتقادات في النهائيات السابقة فلن يبقى أحد. بل لن نجد منتخبا”.

وأضاف “يوجد مجموعة من اللاعبين يملكون نضجا وخبرة لتولي مهمة قائد الفريق وتياغو أحدهم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة