أخبار ليبيا

تونس: بن علي يحتج ..الخارجية تضع استراتيجية الإرهاب والداخلية تفكك خلية

أنههت وزارة الخارجية التونسية وضع استراتيجيتها لمحاربة الإرهاب، بينما أعلنت وزارة الداخلية تفكيك خلية إرهابية لها تشعبات داخلية وخارجية.

نقلت وكالة الانباء التونسية عن وزير الخارجية الطيب البكوش قوله إن الوزارة قد انتهت من إعداد وثيقة تتضمن استراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب مشيرا إلى أنها ستعرض قريبا على المجلس الأعلى للأمن القومي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية في بيان الكشف عن خلية في عاصمة البلاد "مرتبطة بعناصر إرهابية تونسية خارج البلاد تتولى توفير مساعدات مالية لعائلات العناصر الإرهابية سواء منهم الفارون أو المودعون بالسجون".

 

إلى ذلك، أدان المحامي أكرم عازوري وكيل الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي ما أسماه "التصرفات غير الشرعيّة" للسلطات التونسيّة في ما يتعلق بأملاك موكله.

وقال عازوري في بيان: إن السلطات التونسية تقوم بـ "تصرفات غير شرعية وآخرها قرار الحكومة بالاستيلاء على الممتلكات الخاصة بـ "زين العابدين بن علي" وأفراد عائلته وعائلات أصهاره، ووضعها للبيع خارج أيّة أصول أو أحكام قضائيّة عادلة ودون أدنى مراعاة لحق الدفاع".

ووصف عازوري القرار ب "التعسفي، والاعتباطي، والمخالف للقانون التونسي وللمعاهدات التي انضمت إليها الدولة التونسية والتي تسمو أحكامها على أحكام القانون الداخلي".

وكانت الحكومة التونسيّة شرعت ببيع منزل والدة زوجة الرئيس بن علي وأختها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.