أخبار ليبيااهم الاخبار

توقف الملاحة بـ”معيتيقة” بعد سقوط قذائف

"إيقاف رحلات المطار إلى حين إعادة الجدولة من قبل الشركات الناقلة"

أعلن مطار معيتيقة الدولي، ليل الاثنين، توقف الملاحة الجوية فيه وإلغاء ما تبقى من الرحلات الجوية لهذه الليلة على أن تقوم الشركات الناقلة بإعادة جدولتها اليوم الثلاثاء.

يأتي هذا الإعلان الذي ورد على الصفحة الرسمية للمطار نتيجة تعرضه للقصف بقذائف، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.. وتتكرر حالات الايقاف في ظل ما تشهده طرابلس من اشتباكات مسلحة يسفر عنها بين الحين والآخر تهديد مباشر للمطار .

وتجدر الإشارة إلى أن إيقاف الرحلات تكرر لمرات عدة مع السقوط المتكرر لقذائف داخل المطار أو الاستهدافات المباشرة من سلاح الجو للقسم العسكري من المطار .. وكان المطار أوقف الملاحة الجوية يوم الخميس الماضي جراء قصف جوي، قبل أن يعلن عودتها في وقت متأخر ليل الخميس.

وتقوم إدارة المطار في كل مرة يتعرض فيها لاستهداف بتحويل الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي.. وقبل نحو أسبوعين، أصيب 3 موظفين من شركة الخطوط الأفريقية وطائرة للشركة جراء سقوط قذائف على المطار.

وأعلن الجيش الوطني في أكثر من مناسبة استهداف القسم العسكري في مطار معيتيقة الذي يقول إن حكومة الوفاق تستخدمه لإطلاق المقاتلات والطائرات المسيرة.. وكان الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، أعلن مطلع الشهر الحالي، تدمير سلاح الجو غرفة التحكم الرئيسية للطائرات المسيرة داخل مطار معيتيقة.

وقال المكتب الإعلامي في مطار معيتيقة إنه تم إنزال ركاب رحلتي الخطوط الجوية الأفريقية القاصدتين مطاري برج العرب بالاسكندرية، بعد تزامن إقلاعهما مع القصف.

وأضاف المكتب أنه تم توجيه الرحلات القادمة من مطار تونس قرطاج إلى مطار مصراتة الدولي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى