اقتصاد

توابع “الانقلاب التركي” مستمرة.. تطال مساهمين في مصرف “آسيا”

218TV| متابعة إخبارية

قالت الشرطة التركية اليوم الأربعاء إن السلطات أصدرت أوامر اعتقال بحق “68” من مساهمي بنك آسيا، في عملية تستهدف شبكة رجل الدين “فتح الله كولن” المقيم في منفاه الاختياري في أميركا منذ العام “1999”، والمتهم من قبل السلطات التركية بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة عام “2016”.

ونقلت رويترز عن الشرطة التركية قولها إن هذه الاعتقالات تركزت في إسطنبول وشملت تسعة أقاليم، واستهدفت المساهمين الذين يتمتعون بحق التصويت لاختيار أعضاء مجلس إدارة البنك، فيما قالت وكالة الأناضول للأنباء إن السلطات لا زالت تحتجز الآن “49” فقط من المشتبه بهم.

ويشار هنا إلى أن تركيا كانت صادرت عام “2015” بنك آسيا الذي أسسه بعض أتباع كولن، في إطار عمليات ضد شبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، وصادرت السلطات أيضا شركات أخرى على صلة بكولن، رغم نفيه لأية صلة له بهذا الانقلاب الذي أسفر عن سقوط أكثر من “240” قتيلا.

ومنذ حدوث هذا الانقلاب وفشله سجنت السلطات في البلاد أكثر من “50” ألفا بينهم موظفون وأفراد أمن في انتظار محاكمتهم، كما أصدرت قرارات إيقاف عن العمل أو إقالة بحق نحو “150” ألفا آخرين، ويبدو أن التداعيات الأمنية والسياسية لهذا الانقلاب ستستمر طويلا، وسيسقط معها العديد من الضحايا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق