أخبار ليبيااهم الاخبار

تمديد تسجيل الناخبين بالخارج بطريقة أسهل

218TV | رصد إخباري

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تمديد فترة تسجيل الناخبين بالخارج، مُجدداً، حتى تاريخ 31 مارس، على أن تتم عملية التسجيل من خلال التواصل المباشر بين المفوضية والمواطنين، بعد أن كانت تتم عن طريق موقع الكتروني خصصته المفوضية لإتمام هذه العملية.

وأشارت المفوضية إلى أنه يتوجب على المواطنين الراغبين في التسجيل ضمن سجلات الناخبين لديها استخراج نموذج التسجيل تم تخصيصه لهذه المرحلة من موقع المفوضية الالكتروني (www.hnec.ly) ومن ثم تسليمها مباشرة إلى السفارات الليبية بالخارج.

ويأتي قرار المفوضية بتمديد فترة تسجيل الناخبين بالخارج، وتغيير طريقة التسجيل لتسهيل العملية أمام كل من تعذّرعليه إتمام خطوات التسجيل نتيجة عدم التمكن من التعامل مع الموقع الإلكتروني الذي حددته المفوضية خلال فترة التسجيل السابقة.

وكانت المفوضية قد أعلنت مساء أمس الإثنين إقفال منظومة تسجيل الناخبين بالخارج التي افتُتحت في الأول من فبراير الماضي، وبلغت أعداد المُسجلين حتى لحظة إقفال السجلات بالأمس إلى 6267 ناخب.

ويذكر أن هذا التمديد يعتبر الثاني لفترة تسجيل الناخبين بالخارج، حيث كان مجلس المفوضية قد مدد فترة تسجيل الناخبين في الخارج إلى 12 مارس بعد الإقبال المتواضع، ولإتاحة الفرصة أمام المواطنين للتسجيل، واستجابة لطلبات المقيمين بالخارج الذين لم يتمكنوا من التسجيل بسبب بعض الصعوبات الفنية المتعلقة بهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة