العالم

“تمبين” يقتل العشرات في الفلبين.. ويتجه إلى فييتنام

218TV| متابعة إخبارية

بعد تسببه في سيول وانهيارات طينية وتسبّبه في قتل أكثر من “230” شخصا، يتجه الإعصار “تمبين” إلى فييتنام لتتأهب السلطات هناك لاستقباله، إذ تجري الاستعدادات لنقل مليون شخص من مناطق منخفضة على الساحل الجنوبي للبلاد اليوم الإثنين مع اقتراب وصول هذا الإعصار الشّرس.

فبعد أن وضع الإعصار لمسة من الحزن على “أعياد” الفليبين ذات الأغلبية المسيحية، تترقب فييتنام وصوله في وقت لاحق اليوم، إذ قالت لجنة مواجهة الكوارث في البلاد إن السلطات أجْلت “74” ألف شخص من مناطق في مسار الإعصار بينما تستعد السلطات في 15 إقليما ومدينة لنقل ما يزيد على مليون مواطن.

وفي سياقٍ متصل أمرت الحكومة بحماية منصات الحفر وناقلات النفط وحذرت الآلاف من زوارق الصيد من المغامرة بالنزول إلى مياه البحر، وكان موقع حكومي نقل عن رئيس الوزراء “نجوين شوان فوك” قوله إن بلاده يجب أن تضمن سلامة منصات الحفر وناقلات النفط التابعة لها، وأمر بإغلاق المنصات وإجلاء العمال إذا دعت الضرورة.

وتعتبر الصين وفييتنام من أكثر المناطق تعرضا للأعاصير، إذ تتعرضان لها بشكل منتظم، فتتشكل هذه الأعاصير فوق المياه الدافئة للمحيط الهادي وتتحرك غربا نحو اليابسة، وبالعودة إلى الإعصار “تمبين” فإنه يعتبر الإعصار السادس عشر الذي يضرب فييتنام هذا العام، ليضع بصمته أيضا على البشر والحجر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى