العالم

تليرسون يحسم: باق وزيرا.. ولم أشك ب”عقل ترامب”

218TV|متابعة إخبارية

في إطار العديد من التقارير والشائعات والانطباعات والتسريبات التي تحدثت عن إمكانية أن يخرج وزير الخارجية الأميركي ريكس تليرسون من طاقم الإدارة الأميركية التي عُيّنت في شهر يناير من العام الماضي، وهي تقارير بدأت بالظهور بعد نحو شهرين من تولي تليرسون مهام منصبه، فقط ظهر الوزير الأميركي في مقابلة مع شبكة (CNN) ليقول إنه باق في منصبه خلال العام الحالي.

وبحسب تليرسون للشبكة الإخبارية الأميركية فقد أكد الوزير الأميركي أنه لم يشك مطلقًا ولو للحظة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعاني من “خلل ذهني”، متحاشيًا الرد بشكل مباشر على ما سُرّب في وقت سابق في الإعلام الأميركي من أن ترامب وصف تليرسون ب”الوزير الأحمق”، قبل أن يؤكد الأخير أنه يتوقع “نجاحات قوية” للإدارة الأميركية، وهذا ما يدفعه إلى القول إنه باقٍ طيلة العام الحالي، فيما لم يقل شيئًا واضحًا بشأن بقائه وزيرًا للخارجية طيلة ولاية ترامب، المحدة بأربع سنوات.

وقال تيلرسون لمحطة (CNN) إن الرئيس لم يلمح له أن منصبه في خطر، علمًا أن مقابلة تليرسون تزامنت مع نشر كتاب تضمن انتقادًا حادًا عن أول سنة لترامب في السلطة. وصور الكتاب ترامب على أساس أنه يتصرف كما لو كان طفلًا ويثير تساؤلات جديدة عن كفاءته لشغل منصب عام.

وقال تيلرسون إن الأمر تطلب منه بعض الوقت كي يعرف أفضل السبل للتواصل مع ترامب الذي لم يكن يعرفه قبل أن يصبح وزيرًا للخارجية. وقال تيلرسون الذي كان رئيسًا تنفيذيًا لشركة إكسون إنه وهو الرئيس لديهما أسلوبين مختلفين في الإدارة واتخاذ القرارات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة