أخبار ليبيااهم الاخبار

تقرير يُحذر من السفر إلى ليبيا.. “ليست آمنة”

ترجمة خاصة

كشف تقرير أصدرته منظمة تُعنى بـ “مخاطر السفر” التفاعلية للعام 2019 عن البلدان الأكثر خطورة بالنسبة للسلامة على الطرق والأمن والمسائل الطبية، أن ليبيا وأفغانستان وسورية والصومال ومالي من أخطر الأماكن على وجه الأرض، وفقاً لخريطة جديدة مصممة للمسافرين لتحذيرهم من المخاطر في الخارج.

وأوضح التقرير الذي شمل جميع دول العالم أن الأماكن التي تنطوي على مخاطر أكبر عندما يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق هي البرازيل وبوليفيا والمملكة العربية السعودية وإيران وكازاخستان.

في الطرف الآخر من الترتيب، اعتُبرت كل من النرويج وفنلندا وأيسلندا منخفضة المخاطر من ناحية المشاكل الطبية والأمن والسلامة على الطرق، مما يعني أنها الأكثر أمانًا.

مخاطر السفر
مخاطر السفر

وتم تمييز البلدان منخفضة المخاطر على الخريطة باللون الأخضر، والمتوسطة بالأصفر والبرتقالي، والمرتفعة جدًا باللون الأحمر، وتلك التي لها “أخطار متغيرة سريعة التطور”، مثل البرازيل وروسيا، يتم تمييزها باللون البني الفاتح.

كما وصف التقرير العراق بأنه بلد خطير للغاية عندما يتعلق الأمر بالصحة إلى جانب لبنان وفنزويلا وكوريا الشمالية.

وعلى النقيض من ذلك، جاءت أغلب الأماكن ذات المخاطر المنخفضة من جانب الأمراض في أوروبا بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا واليابان.

وفيما يتعلق بالأمن، فإن البلدان التي لديها مخاطر كبيرة على السلامة هي أفغانستان ، وسوريا، واليمن، وليبيا، والصومال، وجنوب السودان، ومالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق