أخبار ليبيااهم الاخبارحياة

تفوق ليبي بمُسابقة عفيفي الشعرية 

حصلت المجموعة الشعرية “كاريزما الموت” للشاعر الليبي سراج الدين الورفلي، على الترتيب الأول في جائزة محمد عفيفي مطر للشعراء العرب، بدورتها الثانية.

واختارت اللجنة المُشرفة على الجائزة عمل الشاعر الليبي من بين 34 مجموعة شعرية مُشاركة، لشعراء من  دول عربية عدّة.

وتتألف اللجنة التحكيمية المُشرفة على الجائزة من الناقد العراقي الدكتور حاتم الصكر، رئيسًا، والشاعر والناقد المغربي عبد اللطيف الورار، والشاعر المصري فتحي عبد الله والشاعر والمترجم المصري أسامة جاد.

وتُنظَّم الجائزةُ، بشكل دوري، وفاءً لاسم صاحبها الشاعر المصري محمد عفيفي مطر، لما تركته تجربته الشعرية الغنية من أثر كبير على الحداثة الشعرية العربية.الشاعر المصري محمد عفيفي

واستندت اللجنة التحكيمية في تصفياتها للأعمال الشعرية التي قُدمت، إلى ما تضمَّنَته من مبادئ إنسانية تخدم الاعتراف بالحريات، ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف، ومستوى بصمة الحداثة بها، واستثمار المُخيّلة لنسج صور شعرية جاذبة، إضافة إلى الضوابط الشعرية الأساسية.

ويُعدُّ عفيفي أحد أبرز الشعراء العرب الذين لمعت حروفهم فترة الستينات، وقد تنوّعت مجالات عطائه، بين المقالات النقدية وقصص الأطفال وترجمة الشعر، وصدرت أعماله الكاملة عن دار الشروق عام 2000.

وتخرّج الشاعر المصري من قسم الفلسفة بكلية الآداب، وحصلت أعماله الشعرية على جوائز عدّة، من بينها جائزةُ الدولة التشجعية في الشعر عام 1989 وجائزة الدولة التقديرية عام 2006.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى