أخبار ليبيا

تفاصيل التأمين الأميركي لـ3 مطارات ليبية

تقرير| 218

بتنسيق بين وزارة الخارجية في حكومة الوفاق وسفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى ليبيا، تم السبت، توقيع عقد تأمين 3 مطارات ليبية لصالح شركة “كالمن انترناشيونال” الأميركية.

وأوضحت مصلحة المطارات الليبية في بيان ورد لـ218، أن التعاقد جاء بعد اجتماعات حضرتها جهات معنية بالدولة الليبية، منها مصلحة المطارات، على أن يشمل مطارات طرابلس الدولي، ومعيتيقة، ومصراتة.

ويتضمن الاتفاق أيضا إقامة برامج تدريبية لموظفي مصلحة المطارات والجهات الأمنية العاملة بالمطارات، وتوفير المعدات الأمنية اللازمة للتشغيل، ووضع استراتيجية وطنية لأمن الطيران المدني لتعزيز القدرة على مراقبة التهديدات، ووضع إجراءات تشغيل موحدة للتخفيف من حدة تلك التهديدات.

ويعتبر تأمين المطارات الرئيسية الثلاثة-حسب وصف مصلحة المطارات- مرحلة أولى من المشروع الممول بالكامل من منحة مالية خصصت من الحكومة الأميركية لدعم ليبيا.

ووقعت وزارة الخارجية الأميركية العقد مع شركة “كالمن الدولية” وهي شركة أميركية متخصصة في مجال توفير حلول الأمن والدعم اللوجستي والتكنولوجيا.

وخلال الفترة الماضية سعت ليبيا لتعاون أشمل مع دول أجنبية لتنفيذ عدة مشاريع منها مع شركة كورية لتوفير فرص عمل، وشركات تركية لإعادة الروح لكورنيش طرابلس، وتعاون اقتصادي ليبي ألماني في أكثر من مجال، والتوقيع على إنشاء مشروع ميناء سوسة مع شركة أميركية.

ويُحذر مُراقبون من استمرار تعاقد ليبيا مع دول أجنبية لتنفيذ مشاريع حيوية ومهمة خاصة في ظل الفوضى ومظاهر الانقسام السياسي، والنهب الممنهج الذي ظهر في تقارير الأجهزة الرقابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق