أخبار ليبيا

“تعليم الوفاق” تتطلع لدور بريطاني في تطوير التعليم

بحث وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، مع السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، كيفية تسريع برنامج القبول والإيفاد للدراسة في بريطانيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عبد الجليل وبيكر، الأحد، في طرابلس، لبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالي التعليم والتدريب، وخاصة برنامج تطوير التعليم التقني في ليبيا الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزارة بصفحتها في “فيسبوك”، إن الطرفين ناقشا الخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها وزارة التعليم والتي تنوي تنفيذها وتحديداً فيما يتعلق بمشروع التعليم التفاعلي الذي تعتزم الوزارة تطبيقه مطلع العام الدراسي القادم.

وأضافت أن السفير اقترح التعاون مع القطاع الخاص البريطاني للمساهمة في تطوير قطاع التعليم في ليبيا وخاصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية بمراحل التعليم المختلفة.

وذكر بيكر أنه تم قبول نحو 20 طالباً من ليبيا للدراسة في بريطانيا وذلك من خلال برنامج المنح الدراسية التنافسية الذي تديره السفارة البريطانية، فيما اتفق الطرفان على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة برامج العمل والتعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم والتدريب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق