المرأة

تعلمي طرقا لتذويب اللحم المجمد لا تعرض صحة عائلتك للخطر

يعتبر تذويب اللحم المجمد من التحديات التي تواجهها الكثير من سيدات المنازل. فالأم تبحث عادة عن الطرق التي لا تعرض صحتها وصحة عائلتها للخطر.

ولهذا لا بد لها من أن تتعلم طريقة لإذابة اللحوم المجلدة تساعد في الحفاظ على المغذيات التي تحتوي عليها ولا تجعلها موطناً لنمو البكتيريا الضارة.

أفضل طرق تذويب الثلج عن اللحوم

من اجل تذويب الثلج عن اللحوم المختلفة بطريقة سليمة ننصح بالقيام بهذه الخطوات السهلة: يتم تغليف قطعة اللحم بقطعة نايلون لاصقة او بكيس مخصص لحفظ الطعام.

وبعد ذلك يجب وضعها في وعاء يحتوي على الماء البارد. فهذا يسمح لها بالحفاظ على قيمتها الغذائية وطعمها كما على تسريع عملية إزالة الثلج عنها. لكن يجب الحرص على ألا يتسرب الماء إليها وعلى تغيير الماء مرة كل 30 دقيقة إلى أن تصبح جاهزة للطهو.

طرق تذويب أخرى

في الثلاجة

تعتقد الكثيرات منذ زمن طويل أن الطريقة الأمثل لتذويب اللحوم هي إخراجها من الفريز ووضعها داخل الثلاجة. لكن يبدو أن هذه العملية تتطلب وقتاً طويلاً كما أنها قد تسبب انتشار البكتيريا الضارة وانتقالها إلى سائر أنواع الطعام التي يتم حفظها وخصوصاً في حال لم يتم اتباع الطرق الصحية اللازمة في هذه العملية.

ولهذا يجب وضع قطع اللحم في وعاء عميق مع تغطيته والأفضل ألا تبقى فيه لمدة طويلة قبل الطهو منعاً للتعرض لخطر التسمم بعد تناولها.

بواسطة الميكروويف

يعتبر استخدام الميكروويف حلاً سريعاً تلجأ إليه الكثير من سيدات المنازل من أجل تذويب اللحوم. لكن يمكن هذا أن يشكل خطراً على الصحة. والسبب هو أن هذه الطريقة تعمل على تغيير تركيبة الأطعمة بفعل الأشعة التي يرسلها الجهاز.

ومن الممكن أيضاً أن ينفذ القليل من المادة التي صنع منها وعاء التسخين إلى قطع اللحم بفعل الحرارة.

نصائح لتجميد اللحوم

إلى جانب تعلم طريقة تذويب اللحوم المجمدة من المفيد التعرف على قواعد صحية لتجميدها.

يجب غسل اليدين جيداً قبل لمس اللحوم كما كل أنواع الطعام.
يجب تجميد اللحوم بعد شرائها بأقصر مدة ممكنة أي خلال ساعتين كحد أقصى من موعد شرائها.
لمنع انتشار البكتيريا الضارة والروائح الكريهة في الفريزر من الضروري تغليف اللحوم بطريقة مناسبة.
من المهم ألا تتخطى مدة تجميد اللحوم تلك المحددة على غلاف الشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق