أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

تعقيم جبهات القتال.. “غرائب كورونا” في ليبيا

تقرير 218

على الرغم من النداءات المتكررة لوقف القتال في ليبيا وتركيز الجهود على مكافحة تفشي فيروس كورونا إلا أن النزاع لا يزال مستمرا واكتفت الأطراف المتصارعة بتعقيم مقاتليها في جبهات القتال بعد توفير مستلزمات التعقيم للوقاية من الفيروس الذي لم تسلم منه ليبيا.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن قيام القوات التابعة للوفاق بإرسال شحنات من أدوات ولوازم الوقاية الشخصية وتوزيعها على الأفراد في جبهات القتال بناء على تعليمات غرفة العمليات المشتركة.

فيما أفاد مصدر عسكري بالجيش الوطني للصحيفة بأنه تم توجيه القوات المرابطة في الجبهات باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس خصوصا بعد توافد المرتزقة للقتال في صفوف الوفاق.

هذه العملية أثارت تساؤلات حول مصير انتهاء النزاع وتجاوب الأطراف للدعوات المتواصلة خاصة تلك الأخيرة التي صدرت عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وهو ما يشير إلى أن القتال الذي دخل عامه الثاني لا يزال مستمرا دون النظر إلى حاجة البلاد الملحة لترميم القطاع الصحي والاقتصادي المتهالكين وتضافر الجهود كافة لمحاربة الفيروس الذي أنسى العالم كل أنواع الحروب الأخرى وركز على حرب واحدة وهي القضاء عليه بأي وسيلة كانت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق