أخبار ليبيااهم الاخبار

تعرّف على “سعر الخضرة والفاكهة ” في القطرون .. ” مش حتصدّق “!

قام الحرس البلدي بمدينة القطرون بتنظيم أسعار الخضروات والفواكه بالسوق المحلي بالمدينة، بعد موجة غلاء شهدتها المدينة منذ فترة.

وقال مراسل 218 بالقطرون إن انخفاض الأسعار يأتي بعد تدخل الجهات الأمنية وذات الاختصاص بالمدينة، والتي تمثلت بمديرية الأمن وجهاز الحرس البلدي، مضيفا أن هذه الخطوة تعبتر الأولى من نوعها بالمدينة.

وقال أحد المواطنين بالمدينة لقناة 218 إن السوق المحلي أصبح مستقرا من ناحية الأسعار بعد انخفاضها، وأن المجهودات التي قامت بها الأجهزة الأمنية بالمدينة تعتبر نقلة نوعية لاستقرار المدينة وحماية المستهلك.

سعر الخضرة والفاكهة في القطرون

وعبّر مواطن آخر عن ارتياحه لهذه الخطوة التي اعتبرها مناسبة لجميع المواطنين، إلا أنه أشار إلى أن بعض الفواكه ما تزال تشهد ارتفاعا في أسعارها، مضيفًا أنه ومع هذا الارتفاع، فإنه لا يعتبر كبيرا بالنسبة للمواطن، مقارنة بالأسعار السابقة وأسعار اليوم.

وتعتبر قيمة الأسعار التي حددتها الأجهزة الأمنية بمدينة القطرون، مناسبة من حيث الوضع الاقتصادي الذي تشهده المدن الليبية وخصوصا مع قلة السيولة، فسعر كيلو الطماطم والبصل والبطاطا والكوسا والخيار والبادنجان أصبح لا يتجاوز ثلاثة دنانير للكيلو الواحد. والبصل الأحمر أصبح سعر الكيلو الواحد منه بأربعة دنانير، وسعر الكيلو الواحد لليمون ” الليم القارص” بخمسة دنانير. أما الثوم المستورد فتغيّر سعره إلى ثلاثة دنانير.

سعر الخضرة والفاكهة في القطرون

أما أسعار الفاكهة بالسوق المحلي بمدينة القطرون فما زالت مرتفعة نسبيا، فسعر كيلو الموز وصل اثنى عشر دينارا والبطيخ بثلاثة دنانير للكيلو الواحد.

والملفت في انخفاض أسعار الخضروات والفواكه بمدينة القطرون، أن قيمتها انخفضت لأرقام قياسية مقارنة بالأسعار السابقة، حيث يُقارن سعر الطماطم الذي كان يترواح ما بين السبعة والثمانية دنانير إلى ثلاثة دنانير، والفاكهة المتمثلة في العنب الذي كان سعر الكيلو بعشرة دنانير انخفض بعدها إلى خمسة دنانير.

ولمعرفة أكثر حول هذا الموضوع تابعوا نشرة ” ليبيا اليوم ” الليلة على قناة 218 الساعة الحادية عشر بتوقيت ليبيا، مع مراسلنا الزميل عبدالجبار شهاء من السوق المحلي بمدينة القطرون.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة