المرأة

تعرّفي على شكل الحواجب المناسب لشكل وجهك

يعد تحديد شكل الحواجب تحدياً تواجهه الكثيرات. فليس من السهل رسم هذين القوسين والحصول على مظهر متكامل. ولفعل هذا من دون أخطاء من الضروري الانتباه أولاً إلى شكل الوجه أي إذا كان مستديراً أم مربعاً أم مثلثاً أم غير ذلك. فهذا يساعد على اختيار شكل الحواجب المناسب تماماً.

شكل الحواجب بحسب شكل الوجه

إذاً يعتبر شكل الوجه القاعدة الأساسية التي يمكن اتباعها من أجل تحديد شكل الحواجب المناسب. ويجب الاهتمام بذلك لأنهما يشكلان عنصراً أساسياً من عناصر الجمال وعلامة فارقة لا يمكن إهمالها لأن هذا يمكن أن يسيء إلى المظهر عموماً.

الوجه المستدير

في هذه الحالة يجب اختيار الحاجب على شكل مثلث مع قوس مرتفع فهذا يضفي على الوجه بعض الطول ويخفف من استدارته وخصوصاً إذا كان صغيراً. كذلك من الضروري الانتباه إلى تجنب الحاجب بالشكل المستدير.

الوجه البيضاوي

يعني هذا أنه مستدير وطويل في الوقت نفسه ويناسبه في هذه الحالة القوس غير المستدير تماماً وغير المستقيم تماماً. كما من المهم ألا يكون الحاجب رفيعاً أو سميكاً جداً. فخير الأمور في هذه الحالة أوسطها.

الوجه المربع

إذا كان الوجه على شكل مربع أي عريضاً عند الفكين وبذقن مسطح تقريباً، فمن المهم الانتباه إلى اختيار الحواجب ذات الشكل المستدير ولا مانع من أن تكون كثيفة.

الوجه على شكل قلب

ويعني هذا أن الذقن يأخذ شكل المثلث المقلوب. وفي هذه الحالة من المناسب رسم الحاجبين بشكل مستدير. فهذا يضفي على الملامح الكثير من النعومة.

الوجه الطويل

يعتبر شكل الحواجب المستقيم الأكثر ملاءمة للوجه الطويل. ويفضل في هذه الحالة أن تكون سمكية لأن هذا يعيد التوازن إلى الملامح.

زر الذهاب إلى الأعلى