العالماهم الاخباركورونا

تعرف على أشد عقوبات “مخالفي الحظر” حول العالم

فرضت معظم دول العالم على مواطنيها حظر تجول، وحالة حجر صحي منزلي، للحد من انتشار فيروس كورونا وحرصا على تنفيذ هذه القرارات، أقرت تلك الدول عقوبات على المخالفين تفاوتت درجتها بين بلد وآخر.

وكانت الصين السباقة إلى تنفيذ الحجر الصحي على أكثر من ستين مليون مواطن، وفرضت غرامة قدرها 284 دولارا، والسجن 3 أشهر، على كل من يخالف التعليمات، بينما فرضت أستراليا غرامة تعد الأكبر بين جميع الدول، إذ وصلت إلى نحو 30 ألف دولار أمريكي على مخالفي الحظر.

ووضعت روسيا مستويين من الغرامة الأول يصل إلى أربعين ألف روبل، بينما ترتفع القيمة إلى ثلاثمئة ألف روبل في حالة التكرار، وثمة عقوبات بالسجن ودفع غرامة مليون روبل، في حال انتهاك الحجر الصحي للعائدين من الخارج وتسببهم في عدوى الآخرين، أما إيطاليا التي تشهد تفشيا كبيرا لمرض فيروس كورونا، فقد قررت دفع غرامة قدرها 300 يورو، والحبس ثلاثة أشهر لمخالفي الحجر المنزلي.

كما أعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن أن جميع من يفكر بالقدوم إلى البلاد عليه الالتزام بقواعد العزل المنزلي تحت طائلة الطرد نهائيا من الحدود النيوزيلندية. وكانت السعودية من أول الدول العربية التي اتخذت إجراءات صارمة منذ البداية، حيث فرضت غرامات قدرها 133 ألف دولار على من يخفون تفاصيل سفرهم عند دخول البلاد، وعشرة آلاف ريال على من يخالف منع التجول، والسجن عشرين يوما في حال تكرار المخالفة.

وفي الإمارات تصل عقوبة مخالفة قانون الأمراض السارية إلى 10 آلاف درهم، وقد تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة 100 ألف درهم إذا كان الشخص يعرف بإصابته بكورونا ويعمل على نشره بين الناس، والعقوبات في مصر وردت في قانون الطوارئ، إذ يعاقب على مخالفة الأحكام الصادرة في هذا الشأن بالحبس مدة ستة أشهر، وبغرامة 50 جنيها أو بالعقوبتين معا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى