المرأة

تعرفي على رجيم المشاهير الأكثر فعالية لخسارة الوزن

يرتبط رجيم الماء والليمون بالمشاهير وبالمغنية الأميركية بيونسيه تحديداً التي اعتمدته بعد الولادة وفقدت الكثير من وزنها وقد اتبعه الكثير من الناس اللذين يعانون من الوزن الزائد وتوصل البعض إلى خسارة 10 كيلوغرامات في الشهر.

قبل أن نعرفك على فوائد ومضار هذه الوصفة نذكركِ بأنه من الأفضل استشارة طبيبك المختص قبل اتباع أي نظام غذائي.

ما هو ريجيم الماء والليمون وما هي فوائده؟

هو نظام متبع من أنظمة الحمية الغذائية وهو عبارة عن مشروب يعتمد على الماء الفاتر وشرائح الليمون فور استيقاظك من النوم ومباشرة قبل الإفطار بنصف ساعة وذلك يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم كما يساعد على إذابة الدهون في منطقتي الأرداف والبطن.

احتواء الليمون على الفيتامين C يجعله مصدراً أساسياً لفقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة كما يحسن في حركة الجهاز الهضمي ويخفف من حرقة المعدة ويقوي جهاز المناعة .

ومن المعروف أيضاً بأن الليمون يساعد على استرخاء الأعصاب، ويجدد خلايا البشرة ويمنع مرض الإكزيما .

فاترأً أم بارداً ،مع إضافة ورق النعناع أو قشر الليمون أو الكركم أو الزنجبيل أو الكمون أو مع الماء فقط يقدم هذا المشروب الصحي العديد من الفوائد، المهم هو أن تشربي كوبين منه على الأقل في الصباح ومن الضروري جداً أن تترافق هذه الوصفة مع اتباع ريجيم متوازن غنيّ بالفواكه والخضار، خال من الزيوت المهدرجة واللحوم المعلبة والباردة واللحم البقري ومن المايونيز والزبدة.

ومن الأفضل أيضاً أن تبتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة في حال قررت اتباع ريجيم الليمون والماء.

مضار وصفة الليمون والماء

على الرغم من فوائد رجيم الليمون والماء غير أن الإفراط في شربه من دون استشارة الطبيب قد يؤدي إلى آثار جانبية وأضرار صحية أهمها قرحة المعدة على المدى الطويل وقد يسبب الحموضة ويضر بالأسنان وبالجهاز الهضمي.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق