أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

تطوّرات طرابلس.. محاور مشتعلة والضحايا في ازدياد

بعد مرور 16 يوما على انطلاق المعارك في طرابلس التطورات فيها تتلاحق بين ما هو ميداني وما هو أمني وما هو إنساني، خصوصا في ضواحيها التي تشهد معارك عنيفة.

مجريات العملية على الأرض في عين زارة كانت الأعنف، منذ أيام، فلم تهدأ الاشتباكات ليستمر القصف الصاروخي والمدفعي عدة ساعات ليل الجمعة، وبحسب شهود عيان من محور عين زارة فقد سمعت أصوات الاشتباكات في عدد من المناطق، منها منطقة الأربع شوارع وشارع الابيار والاستراحة الحمراء، ما أسفر عن سقوط صواريخ غراد في الكحيلي وآخر في الحارتي.

وشهدت منطقة العزيزية ظهر اليوم السبت، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والقوات التابعة لحكومة الوفاق، فيما سُمعت أصوات القصف بالصواريخ واضحة من وسط المنطقة.

وفي وقت لاحق سيطرت قوات الجيش الوطني على وسط مدينة العزيزية فيما انسحبت قوات حكومة الوفاق من الطريق الرابط بين الساعدية وسوق السبت خشية من عملية التفاف للجيش الوطني.

ومن جهة أخرى، تعرّض محور مطار طرابلس للقصف بعدد من صواريخ الغراد، وتحدث شهود عيان عن سقوط عدد من صواريخ الغراد بالقرب من كوبري الفروسية بطريق المطار.

وأفادت مصادر محلية مختلفة بأن طيرانا عموديا تابعا للجيش الوطني استهدف تجمعات مسلحة موالية لحكومة الوفاق في منطقة وادي الحي والكسارات في ورشفانة وجنوب غرب العاصمة طرابلس.

ووسط كل هذه التطوّرات العسكرية، أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس مُجدداً.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن عدد القتلى وصل إلى 220، فيما سجّلت إصابة 1066 آخرين، إثر القتال المُسلح الدائر في العاصمة بين قوات الجيش الوطني وقوات تتبع حكومة الوفاق.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن حصيلة الضحايا تتضمن نساء وأطفالا وعناصر طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى