الرياضة العالمية

“تسونامي الدون” ترفع أرقام الكالتشيو

عاد الكالتشيو هذا العام بشخصية مخالفة ساعده على اكتسابها توقيع كرستيانو رونالدو لعقد الإنضمام ليوفنتوس، بعد مواسم ظلماء عومل فيها معاملة درجة رابعة عقب صخب البريميرليغ وتواصل ازدهار الليغا والبنودسليغا.

وبمجرد أن وضع كرستيانو قدمه في جنة كرة القدم، عادت اللغة الإيطالية لقاموس السوشيال ميديا عالميا كإشارة لميلاد أحدث علاقة تعايش تكافلية ستضيف للكالتشيو كإضافتها المضمونة لكتاب رونالدو ذي الفصلين الإسباني والإنجليزي.

ولن يجف بئر فائدة يوفنتوس عند أسوار النادي فقط، بل سيروي كافة قطاعات الكالتشيو، فبحسب “كي بي إم جي” المتخصصة في دراسة الأداء المالي لكبرى الأندية فإن راتب رونالدو ورغم ضخامته سيورد للسيدة العجوز مايقارب النصف مليار من الإعلانات ومكتسبات مواقع التواصل.

وإن مارصدنا فوائد شمس الدون على جنة كرة القدم سنلاحظ أن التأثير سبق الشروق، فتذاكر مباراة يوفنتوس ولاتسيو نفذت قبل قرابة الأسبوعين من انطلاق المسابقة.

وبحسب ما ذكرته مجلة فوربس العالمية، ارتفعت مؤشرات متابعين الكالتشيو من خلف الشاشات ليصل لـ4.5 ملايين مشاهد، في قفزة ستذر المال على أندية السيريا كون تسويق وبيع الحقوق بماركة سي آر سفن لم يعد كالسابق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة